موندو ديبورتيفو: ريال مدريد يفكر باللعب فى الدوري الإنجليزي !

14.08.2021 | 12:45 (KSA)

دوري بلس – بعد وصول العلاقة نادي بين ريال مدريد ورابطة الدوري الإسباني إلى طريق مسدود، انتشرت أخبار عن تفكير النادي الملكي في ترك المسابقة والإنتقال للمشاركة فى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت الكرة الإسبانية الكثير من الأزمات مؤخرا، بسبب أزمة رواتب اللاعبين والسوبرليج وأموال صندوق شركة CVC، مما نتج عنه مشاكل بين رابطة الليجا ورئيسها خافيير تيباس والأندية مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد يدرس منذ أسابيع إمكانية ترك الليجا واللعب في دوري قوي آخر، بسبب المشاكل التي يتعرض لها الفريق، والعقبات التي يفرضها خافيير تيباس رئيس الرابطة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة ريال درست بالفعل الإجراءات المطلوبة للمشاركة في دوري آخر قوي، وذكرت أن بيريز يفضلوا الدوري الإنجليزي بسبب قوة الأندية ، والعوائد المادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية من حقوق اليث التلفزيوني.

وأكدت الصحيفة أيضاً الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، بل درست إدارة الفريق خيارات الانتقال إلى الدوري الإيطالي والدوري الألماني أيضًا.

ذكرت الصحيفة أن الأمر في غاية الصعوبة بسبب خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي سياسيًا وقانونيًا وإداريًا، ما يؤدي إلى عقبات قانونية لقبول نادي غير بريطاني للمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبدأ ريال مدريد مشوار الدوري الإسباني اليوم بمواجهة فريق ديبورتيفو في األافيس لجولة الأولي.