ذهبية مصرية وفضية سعودية.. إنجازات عربية في اليوم قبل الأخير من الأولمبياد

07.08.2021 | 17:27 (KSA)

دوري بلس - شهد اليوم قبل الأخير من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" العديد من الإنجازات العربية، وذلك قبل حفل ختام الدورة المقرر إقامته غدًا الأحد.

انطلق اليوم بفوز الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان بالميدالية البرونزية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية.

وتغلب يونس وتيجان في المباراة النهائية على الثنائي اللاتفي مارتينس بلافينس وإدغارس توكس بشوطين نظيفين.

وبهذا الفوز، أهدى الثنائي القطري الميدالية الثالثة لمنتخب بلادهما في طوكيو بعد ذهبيتي الرباع فارس حسونة ولاعب الوثب العالي معتز برشم.

ثم منح المصري أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث، أول ميدالية فضية لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد احتلاله المركز الثاني في منافسات الخماسي الحديث في برصيد 1477 نقطة.

وبذلك حصدت مصر أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي في دورة الألعاب الأولمبية.

وتوجت العداءة البحرينية كالكيدان جيزاهيجن بالميدالية الفضية لسباق 10 آلاف متر عدو للسيدات، ضمن منافسات ألعاب القوى.

واحتلت كالكيدان المركز الثاني بتسجيلها 29 دقيقة و56.18 ثانية، خلف الهولندية سيفان حسن صاحبة الميدالية الذهبية والتي سجلت 29 دقيقة و55.33 ثانية.

ودخلت لاعبة الكاراتيه المصرية فيريال يوسف، التاريخ بحصولها على الميدالية الذهبية في منافسات الكوميتيه سيدات وزن فوق 61 كجم.

وفازت فيريال على إيرينا زاريتسكا بطلة أذربيجان في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، لتحقق الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد طوكيو.

وباتت فيريال يوسف أول لاعبه مصرية وعربية تفوز بذهبية الكاراتيه في تاريخ الأولمبياد، حيث تشارك لعبة الكاراتيه للمرة الأولى في النسخة الحالية من الأولمبياد.

كما أهدى لاعب الكاراتيه السعودي طارق حامدي أول ميدالية للأخضر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

طارق حامدي توج بالميدالية الفضية في منافسات الكوميتيه لوزن 75 كجم، بعد هزيمته بشكل مفاجئ أمام نظيره الإيراني رغم تقدمه في النتيجة (4-1)، حيث وجه ضربة لخصمه أسقطته أرضًا ولم يستطع بعدها إكمال اللقاء، ليحصل طارق على إنذار من الدرجة الرابعة ويعلن الحكم خسارته بسبب "اللعب العنيف" ويفقد الذهبية.

وتعتبر هذه الميدالية الفضية هي الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، بعد فوز العداء هادي صوعان بفضية سباق 400 متر حواجز في أولمبياد سيدني 2000.