طوكيو 2020- المصرية جيانا فاروق تحصد الميدالية البرونزية في الكاراتيه

06.08.2021 | 15:24 (KSA)

دوري بلس - حصدت لاعبة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق، الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه وزن 61 كجم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

Giana Lofty wins #Bronze for #EGY in the women's -61kg #KarateKumite event!@worldkarate_wkf | #StrongerTogether | @Tokyo2020 pic.twitter.com/YjKh93EPOd

— Olympics (@Olympics) August 6, 2021

وخسرت جيانا أمام منافستها الصينية يين شياويان في مباراة نصف النهائي رغم التعادل بنتيجة 1-1، حيث فازت بطلة الصين بتصويت الحكام نظرًا لأنها الأكثر فاعلية في المباراة من وجهة نظرهم.

وتنص لوائح منافسات الكاراتيه على أن يحصل اللاعب الخاسر في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث، لتصبح جيانا أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في منافسات الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية.

كما تعتبر هذه الميدالية هي الأولى لمصر في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد، والـ 36 في تاريخ مصر الأولمبي والثانية عربيًا باللعبة.

وبذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" إلى 4 ميداليات برونزية، بعدما فاز الثلاثي سيف عيسى وهداية ملاك لاعبا التايكوندو ومحمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة بالميداليات البرونزية.