طوكيو 2020- إنجاز جديد للعرب.. الأردني عبد الرحمن المصاطفة يتوج ببرونزية الكاراتيه

05.08.2021 | 16:55 (KSA)

دوري بلس - توج لاعب الكاراتيه الأردني عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البروزنية في منافسات الكاراتيه، اليوم الخميس، ضمن دورة الألعاب الأولمبية   "طوكيو 2020".

وكان المصاطفة قد تأهل لنصف نهائي منافسات الكاراتيه تحت وزن 67 كيلوجرامًا بأولمبياد طوكيو بعدما حسم صدارة مجموعته، قبل أن يخسر أمام التركي إيراي سمدان ليكتفي بالميدالية البرونزية.

وبات عبد الرحمن المصاطفة أول لاعب عربي يتوج بميدالية أولمبية في منافسات الكاراتيه، وهي الميدالية الأولمبية الثانية للأردن في أولمبياد طوكيو بعدما حصد نجم التايكوندو صالح الشرباتي الميدالية الفضية.

ومن جانبه، هنأت اللجنة الأولمبية الأردنية لاعب الكاراتيه وكتبت: "بطلنا عبد الرحمن المصاطفة يُتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، كأول لاعب عربي يُحرز ميدالية في رياضة الكاراتيه مع ظهورها الأولمبي الأول، وفريقنا الأردني يُنهي مشاركته التاريخية في الأولمبياد بميداليتين للمرة الأولى في نفس النسخة الأولمبية".

الجدير بالذكر أن المصاطفة تمكن من التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزه بالميدالية الفضية في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس