طوكيو 2020| تقارب كبير بين أرقام منتخبي إسبانيا والبرازيل قبل نهائي مسابقة كرة القدم

05.08.2021 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الإسباني في الثانية والنصف من ظهر السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة في مباراة الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو.

تأهلت البرازيل إلى النهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت كوديفوار، السعودية وألمانيا حيث فازت على ألمانيا بنتيجة (4-2) قبل التعادل السلبي مع كوديفوار ثم تفوقت على المنتخب السعودي بنتيجة (3-1)، وفي ثمن النهائي هزمت مصر بهدف، قبل أن تتفوق على المكسيك في ربع النهائي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

أما إسبانيا فقد تصدرت المجموعة الثالثة التي ضمت مصر، الأرجنتين وأستراليا، حيث تعادلت سلبياً مع مصر قبل أن تتفوق على أستراليا بهدف ثم تعادلت بهدف لمثله مع الأرجنتين، وفي ثمن النهائي فازت على كوديفوار بنتيجة (5-2) بعد وقت إضافي، قبل أن تتفوق على المكسيك بهدف في نصف النهائي بعد وقت إضافي أيضاً.

ونرصد من خلال هذا التقرير أرقام المنتخبين قبل المواجهة النهائية المرتقبة.

-لعبت البرازيل مباراة الميدالية الذهبية 4 مرات سابقة فازت خلالهم بالميدالية الذهبية مرة واكتفت بالفضية 3 مرات.

-لعبت إسبانيا مباراة الميدالية الذهبية مرتين فازت خلالهم بالذهب في 1992 واكتفت بالفضية في 2000، كما فازت بالميدالية الفضية في 1920 بعد انسحاب تشيكوسلوفاكيا من النهائي بسبب الاعتراض على الحكم.

-في نسخة 2020 لعبت البرازيل 5 مباريات فازت خلالهم 3 مرات وتعادلت مرتين ولم تخسر، وفشلت في التسجيل في مواجهتين، وحافظت على نظافة شباكها في 3 مباريات.

-في نسخة 2020 لعبت إسبانيا 5 مباريات فازت خلالهم 3 مرات وتعادلت مرتين ولم تخسر، وفشلت في التسجيل في مواجهة واحدة، وحافظت على نظافة شباكها في 3 مباريات.

-سجلت البرازيل 8 أهداف في طوكيو 2020 حتى الآن، واهتزت شباكها 3 مرات.

-سجلت إسبانيا 8 أهداف في طوكيو 2020 حتى الآن، واهتزت شباكها 3 مرات.

-أهداف البرازيل جاءت عن طريق 3 لاعبين فقط يتصدرهم هداف البطولة ريتشارليسون بـ5 أهداف ثم ماتيوس كونها "هدفين" وباولينهو "هدف واحد".

-أهداف إسبانيا جاءت عن طريق 5 لاعبين يتصدرهم رافا مير "3 أهداف"، ثم ميكيل أويارزابال "هدفين"، ويأتي بعد ذلك ماركو أسينسيو، ميكيل مورينو وداني أولمو بهدف واحد لكل منهم.

-سجلت البرازيل 5 أهداف في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني.

-سجلت إسبانيا هدف واحد في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني و4 أهداف في الأوقات الإضافية.

-استقبلت البرازيل هدف واحد في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

-استقبلت إسبانيا هدف واحد في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.