طوكيو 2020| نتائج جيدة للعرب في المصارعة الرومانية.. وتألق في ألعاب القوى والفروسية

03.08.2021 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – أقيمت منافسات العديد من الألعاب الفردية والجماعية في أولمبياد طوكيو اليوم الثلاثاء بمشاركة بعض من الرياضيين العرب.

في المصارعة الرومانية سيلعب المصري محمد كيشو مباراة الميدالية البرونزية غداً الأربعاء في وزن 67 كيلو غرام، حيث هزم الكوري الجنوبي هانسو ريو والأرميني كارين أسلانيان قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الأوكراني بارزيف ناسيبوف.

وسيلعب المصري محمود متولي مباراة الميدالية البرونزية غداً في وزن 87 كيلوغرام، حيث هزم البيلاروسي كيريل ماسكيفيتش والكوبي دانيل غريغوريتش قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام المجري فيكتور لورينسز.

وسيلعب الجزائري بشير أزارا جولة الترضية من أجل المنافسة على البرونزية في وزن 87 كيلوغرام وذلك بعد تأهل اللاعب الذي هزمه في ربع النهائي إلى المباراة النهائية وهو الأوكراني زهان بيلينيوك.

في وزن 77 كيلوغرام بالمصارعة الرومانية خسر التونسي أمجد معافي فرصة اللعب على الميدالية البرونزية بعد الخسارة في جولة الترضية أمام الأذريبجاني رفيق حوسينوف بنتيجة (11-1).

في منافسات الغطس حقق المصري مهاب إسحاق نتيجة طيبة بعد أن صعد إلى نهائي الغطس من سلم متحرك "3 أمتار"، قبل أن ينهي المنافسات في المركز الحادي عشر.

ورغم الأداء الجيد لم يتمكن السعودي مازن ياسين من التأهل لنهائي سباق 400 متر عدو في ألعاب القوى بعد أن احتل المركز الرابع في التصفية الثانية بنصف النهائي.

وتأهل المغربي عبد اللطيف صديقي إلى نصف نهائي سباق 1500 متر بعد أن احتل المركز الخامس في التصفية الأولى، كما تأهل لاعب جيبوتي أيانليه سليمان بعد أن حل تاسعاً في التصفية الثالثة لكنه حقق توقيتاً جيداً منحه التأهل.

وفي دفع الجلة تمكن المصري مصطفى عمرو من التأهل للنهائي بعد أن احتل المركز الثالث في التصفية الأولى.

في منافسات القفز الثلاثي تأهل الجزائري محمد تريكي إلى النهائيات بعد أن جاء في المركز الثالث بالتصفية الثانية.

أما في الفروسية فتأهل المصريان نايل نصار ومحمد زيادة إلى الدور النهائي في مسابقة قفز الحواجز "الفردي".