طوكيو 2020| ركلات الترجيح تصعد بالبرازيل إلى مباراة الميدالية الذهبية في الأولمبياد

03.08.2021 | 13:48 (KSA)

دوري بلس – صعد المنتخب البرازيلي إلى نهائي مسابقة كرة القدم "رجال" في أولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) عقب انتهاء الوقتين الأًصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وستلعب البرازيل مباراة الميدالية الذهبية السبت القادم أمام الفائز من اليابان وإسبانيا في المواجهة التي ستبدأ بعد قليل، بينما ستلعب المكسيك مباراة الميدالية البرونزية يوم الجمعة أمام الخاسر من لقاء المنتخب الإسباني ونظيره الياباني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين لكن الخطورة كانت حاضرة، حيث أبعد الحارس البرازيلي سانتوس فرصة خطيرة للمكسيك، كما تألق مدافع البرازيل دييغو كارلوس ومنع الكرة من دخول الشباك، بينما مرت رأسية خطيرة للمهاجم المكسيكي هنري مارتن بجوار القائم في آخر لحظات الشوط الأول.

ورغم سيطرة البرازيل على الشوط الأول إلا أن حارس المكسيك أوشوا لم يتألق إلا مرة واحدة وأبعد كرة خطيرة، بينما قام الحكم البلغاري جيورجي نيكولوف بإلغاء ضربة جزاء احتسبها للبرازيل عقب الرجوع لتقنية الفار.

في الشوط الثاني لم يحدث أي جديد على مستوى الجديدة، وزادت الاحتكاكات البدنية بين لاعبي المنتخبين، وتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي لم يحدد الفائز ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

في ركلات الترجيح سجلت البرازيل 4 ركلات عن طريق دانيال ألفيس، مارتينيللي، برونو غيرماريتش ورينيير، بينما سجلت المكسيك ركلة واحدة عن طريق كارلوس رودريغيز وأهدرت ركلتين عن طريق إدوارد أغيري ويوهان فاسكيز.

وبذلك ستلعب البرازيل مباراة الميدالية الذهبية للمرة الخامسة، حيث فازت بالذهب في 2016 واكتفت بالميدالية الفضية في 1984، 1988 و2012، بينما ستلعب المكسيك مباراة الميدالية البرونزية للمرة الثانية بعد الخسارة أمام اليابان في 1968.