الاتحاد والأهلي.. قطبي جدة في جاهزية عالية قبل بداية الموسم

01.08.2021 | 23:53 (KSA)

دوري بلس - وصل نادي الاتحاد وغريمه التقليدي الأهلي قطبي جدة إلى المراحل الأخيرة من تحضيراتهم للموسم الرياضي الجديد، حيث اختتم الأهلي معسكره التدريبي الذي أقامه في مدينة طبرقة التونسية وعاد إلى جدة، فيما لازال الاتحاد أمامه عدة أيام لختام معسكره في النمسا.

الأهلي مع نهاية الموسم الماضي أصبح لديه إدارة منتخبه جديدة برئاسة الأستاذ ماجد النفيعي، واختارت الإدارة بيسنيك هاسي ليكون مدرباً للفريق.
واختار تونس لإقامة معسكره لمدة (21) يوماً خاض خلالها أربعة مباريات ودية أمام مستقبل الجيش وتعادل (2-2)، و أمل حمام سوسة وفاز (2-1)، و الصفاقسي وانتصر (1-0)، والملعب التونسي الذي تعادل معه إيجابيا (1-1).
وعملت الإدارة خلال فترة المعسكر على إحلال الفريق فنياً سواء بالتعاقدات أو البيع أو حتى إبلاغ بعض اللاعبين بعدم حاجتهم لهم.

وكانت صفقات الأهلي قوية خلال هذا الصيف حيث أبرمت عقداً مع النجم البرازيلي باولينيو، بالإضافة للمهاجم محمد مجرشي، والجناح المقدوني الطائر أليوسكي قادماً من نادي ليدز الانجليزي، والكرواتي برادرديتش، وأيضاً المدافع البرازيلي دانكلير.
واتفقت الإدارة على فسخ تعاقدها مع الألماني ماركو مارين، وأكد الجهاز الفني عدم حاجته لإدريس فتوحي، وفيجسا ، وأيضاً ميتريتا.

أما الفريق الاتحادي فقد بدأ معسكره الإعدادي متأخراً بعد أن تم تغيير مكان المعسكر من الإمارات إلى النمسا، وخاض حتى الآن مواجهتين. ودية انتهت بالانتصار.

والإدارة الاتحادية اختارت الاستقرار مع نهاية الموسم الماضي على الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كاريلي.
وكان العمل الأكبر للإدارة هي الصفقات التي يحتاجها الجهاز الفني لتعزيز صفوف الفريق والعمل على حل مشاكل الديون الاتحادية لتسهيل ذلك.

وتمكنت الإدارة من التوصل أولاً لإتفاق على إلغاء عقد المهاجم الصربي بريجوفيتش والذي كلف مبالغ طائلة لكن لم يقدم المردود المنتظر، وذلك سهل عملية التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي كورونادو قادماً من نادي الشارقة الإماراتي ليكمل بذلك قائمة اللاعبين الأجانب بجانب كلاً من: غروهي، حجازي، الأحمدي، هنريكي، رومارينيو، غاري رودريغيز.

و غادر الحارس فواز القرني صفوف الفريق بعد (10) سنوات بشعار العميد لينتقل لنادي الشباب وذلك بعد أن أحكم البرازيلي غروهي قبضته على المركز الأساسي في حراسة المرمى.
ومن المرجح في الأيام المقبلة أن يغادر أحد الأسماء من قائمة الأجانب وذلك لتعزيز صفوف الفريق بمهاجم أجنبي بدلاً عن بريجوفيتش وذل حسب طلب المدرب كاريلي.

المؤشرات حتى الآن على الورق تشير إلى أن الفريقين يملكان أسماء مميزة وقادرة على تقديم مستويات كبيرة الموسم المقبل لكن بالتأكيد ذلك يحتاج لعمل فني كبير وانسجام خططي بين اللاعبين والمدرب، وبالتأكيد هذا كله سينعكس إيجابياً على قمة الفريقين المرتقبة دائماً في منافسات الدوري.