أكاديمية مهد الرياضية ترعى بطولة UNBEATABLES CUP الخيرية

01.08.2021 | 21:59 (KSA)

دوري بلس - حظيت أكاديمية مهد الرياضية بموافقة المقام السامي الكريم لرعاية بطولة UNBEATABLES CUP الخيرية لكرة القدم التي ستلعب من مباراتين بمواجهة ريال بيتيس الأسباني لروما الإيطالي في ملعب بينيتو فيامارين في مدينة إشبيلية ومواجهة فيورنتينا الإيطالي لإسبانيول الاسباني في ملعب ارتيميو فرانكي في مدينة فلورنسا الإيطالية في السابع من شهر أغسطس المقبل..


وتدعم البطولة حالات أمراض القلب للرياضيين كما حدث للاعب الدنماركي كريستيان أريكسن خلال منافسات بطولة يورو 2020، بالاضافة لتعرض لاعبين سابقين للفرق المشاركة للحالة ذاتها، ويعود ريع هذه المسابقة لمركز أبحاث متخصص في دراسة أمراض القلب لخدمة كل رياضيي العالم..

وتأتي هذه المبادرة استكمالًا لمساهمة المملكة في دعم مراكز الأبحاث الطبية والرياضية في العالم كما أشادت به منظمة الصحة العالمية في تصريحات سابقة، وتعزيزًا لدور أكاديمية مهد من خلال مركز الأبحاث الخاص بها الذي يهدف لتوفير بحوث ودراسات متعلقة بالمجتمع الرياضي لبناء أجيال رياضية صحية من خلال مبادرات برنامج جودة الحياة أحد مبادرات رؤية المملكة 2030.. 


وقدم رئيس أكاديمية مهد الرياضية عبدالله بن فيصل حمّاد شكره وتقديره للمقام السامي الكريم على الموافقة برعاية هذه البطولة، كما قدم شكره لسمو وزير الرياضة على توجيهاته وحرصه على المشاركة في مثل هذه المبادرات التي تفتح آفاق جديدة لجوانب أخرى تمس الرياضيين في جميع أنحاء العالم..


مؤكدًا :"ستواصل أكاديمية مهد بدعم جميع المبادرات في مختلف المجالات الرياضية، حيث تعتمد في رؤيتها على قيام المبادرات لتسهيل ممارسة الرياضة واستدامتها وفق ما تنص عليه رؤية المملكة، بالاضافة لمهامها الأساسية في اكتشاف وصناعة المواهب وتصدير المنهجيات الفنية لدعم المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب".