طوكيو 2020| تأهل تاريخي للبحرين إلى ربع النهائي رغم الخسارة أمام مصر

01.08.2021 | 17:10 (KSA)

دوري بلس – انطلقت في الساعات الأولى من صباح الأحد مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات في مسابقة كرة اليد "رجال" في أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة المنتخبين المصري والبحريني.

وتضم المنافسات 12 منتخباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين، على أن يصعد أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

في المجموعة الأولى فازت إسبانيا على الأرجنتين بنتيجة (36-27)، وانتصرت النرويج على فرنسا بنتيجة (32-29)، وتمكنت ألمانيا من الفوز على البرازيل بنتيجة (29-25).

بهذه النتائج تتصدر فرنسا المجموعة بـ8 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن إسبانيا، بينما جاءت ألمانيا في المركز الثالث بـ6 نقاط متفوقة على النرويج بالمواجهات المباشرة، واحتلت البرازيل المركز الخامس بنقطتين، وجاءت الأرجنتين في المركز الأخير بلا نقاط.

أما في المجموعة الثانية التي تضم المنتخبين العربيين المصري والبحريني، فقد حققت البحرين تأهلاً تاريخياً إلى ربع النهائي رغم الخسارة أمام مصر بنتيجة (30-20)، حيث استفاد البحرينيون من خسارة البرتغال أمام اليابان بنتيجة (31-30) ليتأهلوا بفضل فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين منتخبات البحرين، اليابان والبرتغال، وفي نفس المجموعة فازت السويد على الدنمارك بنتيجة (33-30).

بهذه النتائج تتصدر الدنمارك المجموعة الثانية بـ8 نقاط بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة عن مصر التي جاءت ثانية والسويد التي احتلت المركز الثالث، بينما جاءت البحرين في المركز الرابع بنقطتين بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة عن البرتغال الخامس والمنتخب الياباني السادس.

وبناء على هذه النتائج ستكون مواجهات الدور ربع النهائي التي ستُقام بعد غدٍ الثلاثاء كالتالي:

-فرنسا متصدرة المجموعة الأولى ضد البحرين صاحبة المركز الرابع في المجموعة الثانية.

-إسبانيا وصيفة المجموعة الأولى ضد السويد صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثانية.

-مصر وصيفة المجموعة الثانية ضد ألمانيا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى.

-الدنمارك متصدرة المجموعة الثانية ضد النرويج صاحبة المركز الرابع في المجموعة الأولى.