طوكيو 2020| السعودي مازن ياسين يتأهل لنصف نهائي سباق 400 متر عدو.. وذهبية ثالثة للعرب

01.08.2021 | 16:42 (KSA)

دوري بلس – أقيمت منافسات العديد من الألعاب الفردية والجماعية في أولمبياد طوكيو اليوم الأحد بمشاركة بعض من الرياضيين العرب.

وتوج القطري معتز برشم بذهبية الوثب العالي في منافسات ألعاب القوى لتكون هذه هي ثالث الميداليات الذهبية للدول العربية في أولمبياد طوكيو بعد ذهبيتي الرباع فارس حسونة والسباح التونسي أحمد الحفناوي.

وتمكن السعودي مازن ياسين من التأهل إلى نصف نهائي 400 متر عدو في ألعاب القوى بعد أن احتل المركز الأول في التصفية الثانية، بينما لم ينجح في التأهل اليمني أحمد الياري، السوداني صدام الكومي والعراقي طه حسين ياسين.

في ألعاب القوى أيضاً تأهلت البحرينية وينفريد يافي إلى نهائي سباق 3000 متر حواجز بعد احتلال المركز الأول في التصفية الأولى، بينما لم تنجح التونسية مروة بوزياني في التأهل بعد احتلال المركز السادس في نفس التصفية.

ولم ينجح ثلاثي عربي في التأهل لنهائي سباق 800 متر عدو وهم المغربيان أسامة نبيل وعبد العاطي القيسي والتونسي عبد السلام عيوني.

في نصف نهائي سباق 400 متر حواجز "رجال" نجح القطري عبد الرحمن سامبا في التأهل للنهائي بعد احتلال المركز الثاني في التصفية الثانية، بينما ودع الجزائري عبد الملك لحولو المنافسات بعد أن جاء خامساً في التصفية الثالثة.

وفي منافسات المصارعة خسرت المصرية سمرة حمزة في دور الـ16 لوزن 76 كيلوغرام أمام الروسية ناتاليا فوروبيفا، كما خسرت التونسية زينب الصغير أمام الأمريكية ماريا غراي.

وفي المصارعة الرومانية خسر المصري عبد اللطيف منيع في دور الـ16 لوزن 130 كيلوغرام أمام الروسي سيرجي سيمينوف، كما خسر التونسي أمين غينيشي أمام لاعب تشيلي ياسماني أكوستا.

وفي وزن 60 كيلوغرام خسر المصري هيثم محمود أمام الروسي سيرجي إيميلين، كما خسر الجزائري عبد الكريم فيرجات أمام الياباني كانيشيرو فوميتا.

وخسر منتخب سلاح الشيش المصري أمام منتخب فرنسا بنتيجة (45 – 34)، كما خسر منتخب تنس الطاولة المصري للسيدات أمام رومانيا بنتيجة (3-0)، وخسر منتخب تنس الطاولة المصري "رجال" أمام الصين بنتيجة (3-0)

في منافسات الكرة الطائرة خسر المنتخب التونسي أمام روسيا بنتيجة (3-0)، بينما تأهل منتخب قطر للكرة الشاطئية إلى ربع النهائي بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (2-1).