أكد "تناغم" اتحاد الكرة مع الأندية .. البلطان يشيد بتعيين الحميداني

01.08.2021 | 13:18 (KSA)

دوري بلس - أثنى رئيس مجلس إدارة نادي الشباب "خالد البلطان" على العمل الذي يقوم به مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة "ياسر المسحل", مؤكدا أن هناك "تناغم بين الأندية واتحاد اللعبة".

جاء ذلك في تصريح للبلطان نشرته وكالة الأنباء الألمانية, بعد سلسلة من القرارات اتخذها مجلس اتحاد القدم أبرزها إعادة تشكيلة لجنتي الانضباط والحكام.

كما قرر الاتحاد السعودي السماح للأندية بطلب حكام أجانب لجميع مبارياتها في الدوري مع تكفلها بتكلفة جلب الحكام والتي تصل إلى 219 ألف ريال للمباراة الواحدة.

وشدد البلطان في تصريحه على أن رئيس لجنة الانضباط والأخلاق الجديد "بندر الحميداني" يحظى بـ "قبول عملي خاصة أنه متمرس من خلال مناصبه القارية والدولية".

وأضاف البلطان: "التغيير للأفضل هو هدف جماعي لكل الأندية وقناعتي الشخصية كرئيس لنادي الشباب أن اتحاد اللعبة بقيادة ياسر المسحل يسير بشكل جيد جداً، ونحن راضون عن العمل الذي يقدمونه ونؤيد إعادة تشكيل لجنة الانضباط برئاسة الحميداني لكفاءته ونطالب بحل للملاحظات العملية التي تزامنت مع اللجنة السابقة وقد أوصلناها لاتحاد الكرة بشكل رسمي ومتأكد أنهم، وبما يملكونه من شفافية وروح إيجابية، سيتعاملون مع الملاحظات بشكل ممتاز".

وتابع: "نعيش مرحلة تاريخية ذهبية من حيث الدعم والاهتمام الكبير من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ودقة تحديد الأهداف .. وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أعطت قوة ودعماً للأندية لتحقيق الأهداف المرسومة وتزامن ذلك مع وجود اتحاد كروي بقيادة المسحل الذي يعمل بشكل إيجابي ومرضي لصالح العمل المؤسسي الناجح ولا بد أن لكل عمل أخطاء وما نهدف إليه أن نكون يداً واحدة للمعالجة ونحن نطبق ذلك فعلياً لأن بيئة اتحاد الكرة نظيفة".