يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة يرحبون بقرار الاتحاد الأوروبي

30.07.2021 | 21:20 (KSA)

دوري بلس – أصدرت أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بيانا مشتركا رحبوا فيه بقرار قضائي يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء الإجراءات الصادرة ضدهم.

وكانت محكمة إسبانية في وقت سابق من الشهر الجاري قد ألزمت اليويفا بإلغاء كافة العقوبات القانونية التي فرضت على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب التخطيط لتنظيم بطولة السوبر الأوروبية خارج مظلة اليويفا.

وقالت الأندية الثلاثة في بيان رسمي مشترك: "ترحب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بقرار محكمة مدريد الذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء الإجراءات المتخذة ضد جميع الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك إنهاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة الموقعة على البيان، وإلغاء العقوبات والقيود التي فرضت على الأندية التسعة الأخرى".

وجاء في البيان أنه "سيتم تقييم القضية من قبل محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج، والتي ستراجع موقف الاتحاد الأوروبي الاحتكاري لكرة القدم الأوروبية".

ودعا 12 ناديا إلى البطولة الجديدة في الموسم الماضي بعيدا عن اتحادي كرة القدم، الأوروبي "اليويفا"، والدولي "الفيفا"، قبل أن تنسحب 9 منها من المشروع بسبب ضغط جماهيرها ويتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.