طوكيو 2020| تألق عربي في ألعاب القوى.. وفوز لاعبة جزائرية في الملاكمة

30.07.2021 | 17:45 (KSA)

دوري بلس – أقيمت منافسات العديد من الألعاب الفردية والجماعية في أولمبياد طوكيو اليوم الجمعة بمشاركة بعض من الرياضيين العرب.

في منافسات السباحة احتل المصري يوسف رمضان المركز السادس عشر في نصف نهائي مسابقة 100 متر فراشة ولم يتأهل للنهائي، كما فشلت المصرية فريدة عثمان في التأهل لنصف نهائي سباق 50 متر حرة بعد أن احتلت المركز رقم 24 في التصفيات.

وفي السباحة أيضاً لم ينجح المصري علي خلف الله والجزائري أسامة سحنوني في التأهل لنصف نهائي سباق 50 متر حرة.

وبدأت منافسات ألعاب القوى، حيث تمكنت الكويتية مضاوي الشمري من التأهل لنصف نهائي منافسات 100 متر عدو بعد احتلال المركز الثالث في التصفية الثانية، قبل أن تودع المنافسات بعد احتلال المركز الثامن في التصفية السابعة بنصف النهائي.

وفي نفس المنافسات احتلت القطرية بشاير المنواري المركز السادس في التصفية الأولى، وجاءت لاعبة جزر القمر إلنا أميد في المركز الثامن لنفس التصفية، كما جاءت السعودية ياسمين الدباغ في المركز التاسع بالتصفية الثانية، واحتلت الفلسطينية هنا بركات المركز الخامس في نفس التصفية، وحلت العمانية مزون العلوية في المركز السادس بالتصفية الثالثة، وجاءت الموريتانية هولاي باي في المركز الثامن لذات التصفية، ولم تنجح أي منهم في التأهل لنصف النهائي.

في منافسات الوثب العالي بألعاب القوى تأهل القطري معتز برشم إلى المرحلة النهائية بعد احتلال المركز الأول في التصفيات، وفي نفس المنافسات جاء السوري ماجد غزال في المركز التاسع عشر ولم ينجح في التأهل.

في مسابقة 3000 متر حواجز بألعاب القوى تأهل المغربي سوفيان البقالي إلى النهائيات بعد احتلال المركز الأول في التصفية الأولى، كما تأهل مواطنه محمد تندوفت بعد أن حل خامساً بالتصفية الأولى.

وفي نفس المنافسات جاء المغربي عبد الكريم بن زهرة في المركز العاشر بالتصفية الثانية، واحتل الجزائري هاشم بوشيشة المركز الخامس عشر بنفس التصفية، ولم ينجح اللاعبان في التأهل للنهائيات.

في مسابقة 800 متر عدو بألعاب القوى تأهلت المغربية رباب عرافي إلى النهائيات بعد احتلال المركز الثالث في التصفية الخامسة.

وواصل العرب تألقهم في ألعاب القوى، حيث تأهل القطري عبد الرحمن سامبا والجزائري عبد الملك لحولو إلى نهائيات مسابقة 400 متر حواجز بعد احتلال المركزين الأول والثالث في التصفية الأولى.

وفي نفس المنافسات لم ينجح التونسي محمد تواتي في التأهل إلى النهائيات بعد احتلال المركز السادس في التصفية الثانية.

 في الكرة الطائرة الشاطئية "رجال" خسر المنتخب المغربي أمام تشيلي بشوطين مقابل لا شئ، بينما فازت قطر على الولايات المتحدة الأمريكية بنفس النتيجة.

في الملاكمة تأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى ربع النهائي في الوزن الخفيف بعد الفوز على التونسية مريم زياني بنتيجة (5-0).

وخسر الأردني حسين عشيش في منافسات الملاكمة بالوزن الثقيل في ربع النهائي أمام البرازيلي أبنر تيكشيرا بنتيجة (4-1).

في منافسات الجودو تأهلت التونسية نهال روحاوي إلى دور الـ32 في وزن أكثر من 78 كيلوغرام بعد الفوز على البريطانية سارة أدلينغتون، قبل أن تودع اللاعبة العربية المنافسات في ثمن النهائي بالخسارة أمام الصينية شيهان زو.

وفي نفس المنافسات خسرت الجزائرية سونيا عسيلة أمام الأوكرانية يليزافيتا، كما ودعت السعودية تهاني القحطاني المسابقة.

في الكرة الطائرة خسر المنتخب التونسي في دور المجموعات أمام نظيره الأرجنتيني بثلاثة أشواط مقابل شوطين.