طوكيو 2020| تألق عربي في كرة اليد... مصر تهزم وصيف العالم والبحرين تنتصر على اليابان

30.07.2021 | 17:11 (KSA)

دوري بلس – انطلقت في الساعات الأولى من صباح الجمعة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة كرة اليد "رجال" في أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة المنتخبين المصري والبحريني.

وتضم المنافسات 12 منتخباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين، على أن يصعد أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

في المجموعة الأولى فازت فرنسا على إسبانيا بنتيجة (36-31)، وانتصرت البرازيل على الأرجنتين بنتيجة (25-23)، وتمكنت ألمانيا من الفوز على أيسلندا بنتيجة (28-23).

بهذه النتائج تتصدر فرنسا المجموعة بـ8 نقاط بفارق نقطتين عن إسبانيا، بينما جاءت ألمانيا في المركز الثالث بـ4 نقاط متفوقة على النرويج بالمواجهات المباشرة، واحتلت البرازيل المركز الخامس بنقطتين، وجاءت الأرجنتين في المركز الأخير بلا نقاط.

أما في المجموعة الثانية التي تضم المنتخبين العربيين المصري والبحريني، فقد حققت البحرين فوزاً ثميناً على المنتخب الياباني صاحب الأرض بنتيجة (32-30)، بينما انتصرت مصر على السويد وصيفة العالم بنتيجة (27-22) ليضمن الفراعنة العبور إلى ربع النهائي، كما فازت الدنمارك على البرتغال بنتيجة (34-28).

بهذه النتائج تتصدر الدنمارك المجموعة الثانية بـ8 نقاط بفارق نقطتين عن المنتخب المصري الذي يتفوق على السويد بفارق الأهداف، بينما تأتي البرتغال في المركز الرابع بنقطتين متفوقاً على البحرين التي تمتلك نفس الرصيد بالمواجهات المباشرة، وتحتل اليابان المركز الأخير بلا رصيد.

في الجولة القادمة تلعب مصر يوم الأحد ضد البحرين في الخامسة من فجر الأحد المقبل.