الاتحاد الإفريقي يفرض غرامة مالية على الأهلي بسبب أحداث رادس

27.07.2021 | 16:59 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فرض عقوبة على النادي الأهلي بسبب مباراة الذهاب أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحسم الأهلي المباراة لصالحه بهدف نظيف على ملعب حمادي العقربي برادس الشهر الماضي، إلا أن اللقاء شهد شغبًا جماهيريًا مما استدعى لتدخل الأمن التونسي.

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن أمس الإثنين توقيع عقوبات على نادي الترجي بسبب أحداث الشغب، حيث كشف كاف في بيانه أن مسؤولي المباراة ذكروا في تقاريرهم وقوع اشتباكات بين الشرطة وجماهير النادي التونسي في المدرجات، وقيام الجمهور بإلقاء مقذوفات على أرض الملعب وأمام الشرطة.

لذا قررت لجنة الانضباط بالكاف معاقبة فريق الترجي بخوض 4 مباريات على ملعبه بدون جمهور، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ إذا أبدى النادي التونسي التزاما على مدار العامين القادمين.

كما تم تغريم النادي التونسي 60 ألف دولار أمريكي بسبب السلوك العدواني لجماهيره، على حد وصف البيان.

وقررت لجنة الانضباط أيضًا تغريم النادي الأهلي 8 آلاف دولار أمريكي بسبب إشعال جماهيره المتواجدة في ملعب رادس بعض الألعاب النارية، وهو ما يعد سلوكًا غير رياضي.

وأوضح كاف أن مسؤولي المباراة المذكورة في تقاريرهم أشاروا إلى أن جمهور الأهلي المتواجد بملعب رادس استخدم بعض الألعاب النارية في المدرجات.

الجدير بالذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما فاز على كايرز تشيفز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة.