بوفون: أحلم باللعب في كأس العالم 2022.. وتعلمت من دوناروما

25.07.2021 | 21:06 (KSA)

دوري بلس - أكد الإيطالي المُخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى بارما، رغبته في المشاركة برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022.

وعاد بوفون إلى فريقه السابق بارما في الدرجة الثانية، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس في يونيو الماضي.

وتحدث الحارس صاحب الـ 43 عامًا في حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "مانشيني فعل شيئًا غير عادي مع إيطاليا، وفي سن الـ 43، لن أكون أبدًا من يقول أنا هنا، استدعيني، لكن يمكنني أن أحلم بفضل كأس العالم".

وتابع: "أحلم أيضًا بإعادة بارما للدرجة الأولى، ومن شبه المؤكد أن مانشيني لن يستدعيني لأن لديه رجاله ومجموعته، لكنني بحاجة إلى معرفة أنه ستكون هناك كأس العالم، لكي أظل أحلم".

وعن فوز إيطاليا باليورو، علّق: "شاهدت النهائي في منزلي مع أطفالي، وكانت فرحة كبيرة، فمن الجميل رؤيتهم يبتسمون بعد أن بكوا بعد خروجهم من تصفيات كأس العالم ضد السويد، لقد بكيت أيضًا في سان سيرو".

ثم تطرق للحديث عن دوناروما، قائلاً: "دوناروما كان استثنائيًا، ليس فقط بسبب تصدياته، لكن بسبب الطريقة التي تعامل بها مع جميع المواقف الصعبة، كان أفضل من أي حارس آخر واليوم أصبح مرجعًا عالميًا".

وواصل: "لقد تعلمت من دوناروما، ودرست بعض الأشياء التي يقوم بها، أنا هادئ للغاية ولا أهتم إذا ما كان غيري جيدين".

وأردف: "دوناروما قوي، سوف تسير الأمور على ما يرام بالنسبة له في باريس سان جيرمان، بل وأكثر من ذلك، لقد أرسلت له رسائل بعد بطولة يورو 2020، وتحدثنا عن انتقاله إلى هناك، وأخبرته بأن يظل قويًا".