الأخضر الأولمبي يخسر من ألمانيا ويفقد حظوظه في طوكيو 2020

25.07.2021 | 16:24

دوري بلس - تلاشت حظوظ المنتخب السعودي الأولمبي في بلوغ الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020, وذلك بعد خسارته ظهر اليوم الأحد من ألمانيا 3-2 .

وبدأ المنتخب الألماني ضاغطا في الدقائق الخمس الأولى ونجح الحارس محمد الربيعي في التصدي لتسديدتين خطيرة على المرمى السعودي.

وفي الدقيقة السادسة توغل سالم الدوسري بكرة اخترق بها دفاع المنتخب الألماني قبل أن يلعبها لـ عبدالله الحمدان الذي سجلها هدفا لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي "لمسة اليد".

ونجح المنتخب الألماني في تسجل هدف المباراة الأولى في الدقيقة 10 عن طريق نديم أميري.

وأدرك الأخضر السعودية التعادل في الدقيقة 30 بعد أن تابع سامي النجعي كرة مرتدة من حارس المرمى إثر تسديدة قوية من سالم الدوسري, ترجمها النجعي داخل الشباك.

وعاود المنتخب الألماني التقدم وسجل هدفه الثاني عن طريق آكي في الدقيقة 44 , لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا 2-1 .

وبعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني نجح سامي النجعي في تعديل الكفة للأخضر السعودي وسجل الهدف الثاني مستغلا عرضية أرضية من زميله سعود عبدالحميد.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع ألمانيا "بييبر" مستعينا بتقنية الفيديو في الدقيقة 66 .

وعاد المنتخب الألماني مجددا ليتقدم بالنتيجة 3-2 بعد أن سجل أودوخاي هدفا ثالثا لألمانيا في الدقيقة 75 .

وصمد خط دفاع ألمانيا في الربع ساعة الأخيرة أمام محاولات المنتخب السعودي, ليحصل بذلك المنتخب الألماني على أول 3 نقاط له في البطولة.

وبهذه النتجية فقد المنتخب السعودي حظوظه في بلوغ الدور الثاني من البطولة, إذ يقبع الأخضر في قاع ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة بعد نهاية مباريات الجولة الثانية:
1. البرازيل (4 نقاط)
2. ساحل العاج (4 نقاط)
3. ألمانيا (3 نقاط)
4. السعودية (بدون نقاط)