طوكيو 2020- ميدالية عربية وسيطرة صينية.. أبرز أحداث اليوم الأول

24.07.2021 | 20:38

دوري بلس - شهّد اليوم الأول من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" العديد من الأحداث، أبرزها فوز لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي بأول ميدالية عربية في النسخة الحالية من المسابقة.

ونستعرض معكم أبرز أحداث اليوم الأول في الأولمبياد:

- حصدت الصين ثلاث ميداليات ذهبية، حيث فازت الصينية كيان يانج بالميدالية الذهبية عن مسابقة الرماية (بندقية الهواء المضغوط 10 أمتار)، كذلك توجت مواطنتها هو تشيهوي بذهبية رفع الأثقال عن وزن 49 كلج، أما الذهبية الثالثة فكانت من نصيب ييوين يون عن رياضة مبارزة السيف (الشيش).

- كما فازت الصين بميدالية برونزية عن طريق بانغ وي في رياضة الرماية (10 متر مسدس هواء رجال)، ليتصدر التنين الصيني ترتيب الميداليات برصيد 4 ميداليات.

- حقق لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي أول ميدالية عربية، بتتويجه بالميدالية الفضية عن وزن 58 كلج، بعد هزيمته في الثواني الأخيرة أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا في المباراة النهائية.

- دخل لاعب الشيش المجري أرون سيلاجي التاريخ الأولمبي من أوسع أبوابه، عندما حقق الميدالية الذهبية في لعبة المبارزة (الشيش) بفوزه على الايطالي لويجي ساميلي نتيجة 15-7، ليحقق ذهبيته الثالثة بعد ريو 2016 ولندن 2012، ويصبح أول لاعب يحرز ثلاث ميداليات في تلك الرياضة.

- أهدى الإيراني جواد فروجي أول ميدالية ذهبية لبلاده في تاريخ مشاركاتها في رياضة الرماية، عقب فوزه بذهبية الرماية (10 متر مسدس هواء رجال) بتحقيقه 244.8 نقطة، متفوقًا على الصربي دامير ميكيتش (237.9 نقطة) والصيني وي بانج (217.6 نقطة).

- كان للبلد المستضيف "اليابان" نصيبًا في الميداليات الذهبية، حيث توُج لاعب الجودو الياباني ناوهيسا تاكاتو بذهبية الجودو عن وزن 60 كلج، ليعوض الميدالية البروزنية التي حققها أولمبياد ريو 2016.

- خطفت الكوسوفية ديستريا كراسنيكي ذهبية الجودو عن وزن 48 كلج سيدات، بفوزها على اليابانية فونا توناكي في المباراة النهائية، لتحقق لقبها الأول في منافسات الجودو.