طوكيو 2020 .. المكسيك تكتسح فرنسا برباعية ومصر تتعادل مع إسبانيا

22.07.2021 | 17:28 (KSA)

دوري بلس – بدأت اليوم منافسات كرة القدم في الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، بإقامة مباريات الجولة الأولي.

وفيما يلي نتائج اليوم الأول:

المجموعة الأولي:

اكتسح المنتخب المكسيكي نظيره الفرنسي 4/ 1، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تمكن الفريق المكسيكي من تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق ألكسيس فيجا وفرانسيسكو كوردوفا في الدقيقتين 47 و55،وتمكنت فرنسا من تقليص الفارق عن طريق أندري بيير جينياك من ضربة جزاء في الدقيقة 69، لكن منتخب المكسيك عاد لتعزيز تقدمه بتسجيل الهدفين الثالث والرابع عن طريق أوريل انتونا وإدواردو أجيري في الدقيقتين 80 و90.

وفي أطار نفس المجموعة تمكن منتخب اليابان من تحقيق فوز هام علي نظيره منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله اللاعب تاكيفوسا كوبو في الدقيقة 71.

ليتقاسم منتخب المكسيك ومنتخب منتخبي اليابان المركزين الأول والثاني
برصيد ثلاث نقاط، ويحتل منتخبي جنوب إفريقيا وفرنسا المركز الثاثث والرابع بدون نقاط.

المجموعة الثالثة:

تضم المجموعة الثلاثة منتخبات الأرجنتين، إسبانيا، مصر وأستراليا

أنتهت ىالمباراة الأولي في المجموعة بتعادل سلبي بين منتخب إسبانيا ومنتخب مصر في مباراة شهدت خطورة أكبر من منتتخب إسبانيا الذي فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له لينتهي اللقاء بالتعادل.

وفي إطار نفس المجموعة حقق منتخب أستراليا العالم فوزا مفاجئا على الأرجنتين بنتيجة 2-0، سجل أهداف المنتخب الأسترالي لاشلان ويلز في الدقيقة 18 وماركو تيليو في الدقيقة 80.

ليحتل منتخب أستراليا بهذا الفوز الصدارة برصيد 3 نقاط، وإسبانيا ومصر يحتلان المركز الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب الأرجنتين الترتيب بدون نقاط.