تقرير| أبرز الصفقات واللاعبين الراحلين عن الفرق التي ضمنت التأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال

21.07.2021 | 23:36 (KSA)

دوري بلس – ضَمن 26 نادياً تواجدهم في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بناء على ترتيبهم في الدوريات المحلية، وسينضم لهم 8 فرق أخرى من التصفيات.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الصفقات التي أعلنت عنها الأندية الـ26 التي تأكد وجودها في دور المجموعات حتى الآن، إلى جانب اللاعبين الراحلين عن تلك الفرق.

-ميلان:

ضم الفريق الحارس مايك مايغنان من ليل، المدافع فيكايو توموري من تشيلسي، ساندور تونالي من بريشيا، أوليفييه جيرو من تشيلسي، فودي بالو توريه من موناكو وإبراهيم دياز من ريال مدريد.

رحل عن ميلان جيانلويجي دوناروما إلى باريس سان جيرمان، ماركو بريسكيانيني إلى مونزا، دييغو لاكسالت إلى دينامو موسكو وهاكان تشالانوغلو إلى إنتر.

-أياكس:

ضم الفريق جاي غورتر من غو أهيد إيغلز، ريمكو باسفير من فيتيسه وستيفين بيرغويز من فينورد.

رحل عن أياكس نوا لانغ إلى كلوب بروغ، رازفان مارين إلى كالياري، لاسينا تراوري إلى شاختار دونيتسك، كاريل إيتينغ إلى غينك، بريان بروبي إلى لايبزيغ، دومينيك كوتراسكي إلى غاريكا وكجيل شيربين إلى برايتون.

-أتلانتا:

ضم الفريق جوان موسو من أودينيزي.

رحل عن أتلانتا موسى بارو إلى بولونيا، روغير إبانيز إلى روما، أندريس كورنيليس إلى بارما، نيكولاس هاس إلى إمبولي ولوكا فيدو إلى كريمونيسي.

-أتلتيكو مدريد:

ضم الفريق رودريغو دي بول من أودينيزي وماركوس باولو من فلومينيسي.

رحل عن أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا إلى يوفنتوس، داريو بوفيدا إلى خيتافي، فيتولو إلى خيتافي، نيكولاس إيبانيز إلى باتشوكا وأكسيل فيرنر الذي تم إنهاء التعاقد معه.

-برشلونة:

ضم الفريق سيرجيو أغويرو من مانشستر سيتي، إيريك غارسيا من مانشستر سيتي، إيمرسون من ريال بيتيس وممفيس ديباي من ليون.

رحل عن برشلونة جوان ميراندا إلى ريال بيتيس، جيان كليو توديبو إلى نيس، كونراد دي لا فوينتي إلى مارسيليا، ماتيوس فيرنانديز "إنهاء تعاقد"، ترينكاو إلى وولفرهامبتون، جونيور فيربو إلى ليدز يونايتد، كارليس ألينيا إلى خيتافي ومونشو إلى غرناطة.

-بايرن ميونيخ:

ضم الفريق دايوت أوباميكانو من لايبزيغ، عمر ريتشاردز من ريدينغ وسفين أولريتش من هامبورغ.

رحل عن بايرن ميونيخ أنغيلو ستيلر إلى هوفنهايم، خافي مارتينيز إلى نادي قطر، دفيد ألابا إلى ريال مدريد، جيروم بواتينغ "إنهاء تعاقد"، لاس غنتر إلى أوغسبورغ، فيتي أرب إلى هولستن كيل، ألكسندر نوبل إلى موناكو، نيكولاس كوهن إلى إرزغيبيرغ أوي، لارس لوكاس ماي إلى فيردر بريمن، ساربريت سينغ إلى جان راغينسبورغ وأدريان فين إلى غروثر فيورث.

-بشكتاش:

ضم الفريق محمد توبال من إسطنبول باشاكشهير، صالح أوكان من أنالايا سبور وكينان كارامان من فورتونا دوسيلدورف.

رحل عن بشكتاش فنسنت أبو بكر إلى النصر ودوروخان توكوز الذي تم إنهاء التعاقد معه.

-بوروسيا دورتموند:

ضم الفريق جريغور كوبل من شتوتغارت، سوماليا كوليبالي من باريس سان جيرمان وأنطونيوس بادادوبولوس من هاليشير.

رحل عن بوروسيا دورتموند لوكاس بياتشيك إلى غوكزالكويس، كريس فيهريش إلى بادربورن، باتريك أوسترهاغ إلى بوخوم، سيرجيو غوميز إلى أندرخلت وليوناردو باليردي إلى مارسيليا.

-تشيلسي:

لم يضم الفريق أي لاعب حتى الآن.

رحل عن تشيلسي ويلي كاباييرو "إنهاء تعاقد"، جامال بلاكمان "إنهاء تعاقد"، بيير إكواي إليمبي إلى وست هام، دانيلو بانتيتش إلى بارتيزان، فيكايو توموري إلى ميلان، إزي براون إلى بريستون، بيلي غيلمور إلى نوريتش سيتي، فيكتور موسيس إلى سبارتاك موسكو، لوك ماكورميك إلى ويمبلدون، خوان فاميلا كاستيلو إلى بيرمنغهام، أوليفييه جيرو إلى ميلان ومارك غيوهي إلى كريستال بالاس.

-كلوب بروغ:

ضم الفريق نوا لانغ من أياكس وإدوارد سوبول من شاختار دونيتسك.

رحل عن كلوب بروغ إيمانويل دينيس إلى واتفورد، إيثان هورفاث "إنهاء تعاقد" وسيمون فويت إلى زوله.

-دينامو كييف:

ضم الفريق دينيس أنتيوخ من كولوس وإليا شكورين من سسكا موسكو.

رحل عن دينامو كييف ميكيل دولوند إلى نيغميغين، كلايتون "إنهاء تعاقد"، فران سول إلى إيبار، سيرهي بوليتسا إلى زوريا، أحمد ألبيكوف إلى زوريا، نازاري روسين إلى دنيبرو وميكيتا كرافشينكو إلى دنيبرو.

-إنتر ميلان:

ضم الفريق هاكان تشالانوغلو من ميلان، أليكس كورداس من كروتوني وزينهو فانهاوسدن من ستاندارد لياغ.

رحل عن إنتر ميلان أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان، دانيلي باديلي إلى أودينيزي، أشلي يونغ إلى أستون فيلا، سيباستيانو إسبوسيتو إلى بازل وجواو ماريو إلى بنفيكا.

-يوفنتوس:

ضم الفريق ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد.

رحل عن يوفنتوس ماركو أوليفييري إلى ليتشي وجيانلويجي بوفون إلى بارما.

-لايبزيغ:

ضم الفريق أنجيلينو من مانشستر سيتي، أندريه سيلفا من آينتراخت فرانكفورت، جوسكو غفارديول من دينامو زغرب، محمد سيماكان من ستراسبورغ، بنجامين هنريش من موناكو وبريان بروبي من أياكس.

رحل عن لايبزيغ إبراهيما كوناتي إلى ليفربول، دايوت أوباميكانو إلى بايرن ميونيخ، هانز وولف إلى بوروسيا مونشنغلادباخ وفابريس هارتمان إلى بادربورن.

-ليفربول:

ضم الفريق إبراهيما كوناتي من لايبزيغ.

رحل عن ليفربول جورجينيو فينالدوم إلى باريس سان جيرمان، سيب فان دير بيرغ إلى بريستون، بول غلاتزيل إلى ترانمير روفرز، كاميل غرابارا إلى كوبنهاغن، جوي هاردي إلى أكينغتون، ماركو غرويتش إلى بورتو وتايو أوني إلى يونيون برلين.

-ليل:

لم يضم الفريق أي لاعب حتى الآن.

رحل عن ليل مايك مايغنان إلى ميلان وبوباكاري سوماري إلى ليستر سيتي.

-مانشستر سيتي:

ضم الفريق كايكي من فلومينيسي وداريو سامينتو من إستوديانتس.

رحل عن مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو إلى برشلونة، إيريك غارسيا إلى برشلونة، أنغيلينو إلى لايبزيغ، دانيل غريمشاو إلى بلاكبول، لوي لولدين إلى وولفرهامبتون، تايلور هارود بيليس إلى أندرلخت، عيسى كابورا إلى تروا، مارلوس مورينو إلى كورتخيك، جيمس ترافورد إلى أكرينغتون، غافين بازونو إلى بورتسموث، لويس فيوريني إلى لينكولن سيتي، جاك هاريسون إلى ليدز يونايتد، ألكسندر روبيرتسون إلى روس كاونتي، أدريان بيرنابي إلى بارما، فيليب ستانفويتش إلى هيرنيفين ولوكاس نيميشا إلى فولفسبورغ.

-مانشستر يونايتد:

ضم الفريق توم هيتون من أستون فيلا.

رحل عن مانشستر يونايتد سيرجيو روميرو "إنهاء تعاقد"، جويل بيريرا "إنهاء تعاقد"، ناثان بيشوب إلى مانسفيلد، ريس ديفين إلى سانت جونستون وتاهيث شونغ إلى بيرمنغهام.

-باريس سان جيرمان:

ضم الفريق أشرف حكيمي من إنتر ميلان، جورجينيو فينالدوم من ليفربول، سيرجيو راموس من ريال مدريد وجيانلويجي دوناروما من ميلان.

رحل عن باريس سان جيرمان ميتشيل باكر إلى باير ليفركوزن.

-بورتو:

ضم الفريق بيبي من غريميو، فابيو كاردوسو من سانتا كلارا وبرونو كوستا من بورتيمونيسي.

رحل عن بورتو موسى ماريغا إلى الهلال.

-ريال مدريد:

ضم الفريق ديفيد ألابا من بايرن ميونيخ.

رحل عن ريال مدريد سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان، دييغو ألتوبي إلى فوينلابرادا وإبراهيم دياز إلى ميلان.

-إشبيلية:

ضم الفريق ماركو ديميتروفيتش من إيبار.

رحل عن إشبيلية توماس فاسليك إلى أولمبياكوس، فرانكو فاسكيز إلى بارما، سيرجيو إسكوديرو "إنهاء تعاقد"، جوان سوريانو إلى تينيريفي، أليكس فيدال "إنهاء تعاقد" وغيلهيرمي أرانا إلى أتلتيكو مينييرو.

-سبورتينغ لشبونة:

ضم الفريق روبين فيناغري من وولفرهامبتون، ريكاردو إيسغايو من براغا وجوسيه مارسا من برشلونة.

رحل عن سبورتينغ لشبونة جواو بيريرا "اعتزال" وتوماس سيلفا إلى فيسيلا.

-فياريال:

ضم الفريق عيسى ميندي من ريال بيتيس، جوان فويث من توتنهام وبواليا ديا من ريمس.

رحل عن فياريال كارلوس باكا إلى غرناطة، خاومي كوستا "إنهاء تعاقد"، ميغيلون إلى إسبانيول، شافي كوينتانيلا إلى ليغانيس وإيفان مارتن إلى ألافيس.

-فولفسبورغ:

ضم الفريق أستر فرانكس من ميتشيلين، ماكسيميليان فيليب من دينامو موسكو، لوكاس نيميشا من مانشستر سيتي وسيباستيان بورنو من كولن.

رحل عن فولفسبورغ فيليكس كلاوس إلى فورتونا دوسيلدورف، لينو كاستن إلى بولتن، تيم سيرسليبين إلى هايدنهايم، هونغ يون سانغ إلى بولتن وجيفري بروما "إنهاء تعاقد".

-زينيت:

ضم الفريق ديميتري شيستياكوف من روستوف.

رحل عن زينيت أندريه لونيف إلى باير ليفركوزن.