أولمبياد طوكيو| رقم قياسي في مباراة هولندا وزامبيا لكرة القدم "سيدات".. ولاعبة البرازيل تكتب التاريخ

21.07.2021 | 20:08 (KSA)

دوري بلس – كتبت مباراة هولندا ضد زامبيا في منافسات كرة القدم "سيدات" بأولمبياد طوكيو رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الهولندي بعشرة أهداف مقابل ثلاثة لتشهد المواجهة 13 هدفاً وهو أكبر عدد من الأهداف تم تسجيله في مباراة واحدة بتاريخ منافسات كرة القدم "سيدات" بالأولمبياد منذ دخول هذه المنافسة في الأولمبياد بداية من عام 1996.

وكان أكبر عدد من الأهداف تم تسجيله قبل لقاء اليوم في مباراة واحدة في مسابقة كرة القدم "سيدات" هو 8 أهداف، وذلك عندما فازت ألمانيا على الصين بنتيجة (8-0) عام 2008.

وحقق كذلك المنتخب الهولندي رقماً قياسياً بعد أن أصبح أول منتخب "سيدات" يسجل 10 أهداف في مباراة واحدة بالأولمبياد.

وسجلت الهولندية فيفيان ميديما أربعة أهداف أمام زامبيا لتُعادل رقم الألمانية بيرغيت برينز الذي حققته في 2004 أمام الصين كأكثر لاعبتين سجلا أهدافاً في مباراة واحدة بأولمبياد "السيدات".

وحققت الزامبية باربرا باندا كذلك رقماً مميزاً، حيث أصبحت ثاني لاعبة في تاريخ مسابقة كرة القدم "سيدات" بالأولمبياد تسجل هاتريك لفريق خاسر بعد الكندية كريستين سينكلير أمام الولايات المتحدة في 2012.

في نفس السياق كتبت البرازيلية فورميغا التاريخ بعد أن شاركت مع منتخب بلادها اليوم أمام الصين، حيث أصبحت أول لاعبة تشارك في جميع الدورات الأوليمبية منذ بداية مسابقة كرة القدم "سيدات" في المنافسات عام 1996، حيث شاركت في أولمبياد 1996، 2000، 2004، 2008، 2012، 2016 و2020.

كانت منافسة كرة القدم "سيدات" قد انطلقت اليوم في أولمبياد طوكيو، حيث شهدت المجموعة الأولى فوز بريطانيا على تشيلي بهدفين نظيفين، وتعادل اليابان مع كندا بهدف لمثله.

وفي المجموعة الثانية فازت هولندا على زامبيا بنتيجة (10-3)، وانتصر المنتخب البرازيلي على نظيره الصيني بخماسية دون رد.

أما في المجموعة الثالثة فتمكنت السويد من الانتصار على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية دون رد، وفازت أستراليا على نيوزيلاندا بنتيجة (2-1).