مانشيني: ما حدث في نهائي يورو 2020 مرّ أمامي مثل فيلم

20.07.2021 | 22:24 (KSA)

دوري بلس - يرى روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، بأن الجيل الحالي سيبقى في كتب التاريخ بعد أدائهم المميز خلال بطولة يورو 2020، والتي توج بها المنتخب الإيطالي على حساب إنجلترا بركلات الترجيح.

وتمكنت إيطاليا من الفوز بكأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخها، بعدما حصدت البطولة في عام 1968.

وقال مانشيني في تصريحات نقلها موقع "Sport1.de" الألماني: "إنه إحساس رائع وأنا سعيد لكل الإيطاليين في جميع أنحاء العالم، لأننا صنعنا شيئًا غير عادي".

وأضاف: "هذه إيطاليا ستبقى في كتب التاريخ، يمكنني فقط رفع قبعتي للاعبين، حدث كل هذا بسرعة، مر أمامي مثل فيلم، لم نجهز أي شيء، لكننا عدنا إلى روما واستقبلنا الكثير من الناس في الشوارع".

وتابع: "أعتقد أن الناس سيواصلون الاحتفال بهذا طوال الصيف وهذا رائع، يمكن أن تكون هناك مقارنات بين البطولتين، لأنك بحاجة إلى القيام بأشياء عظيمة للفوز بالألقاب، وقد فعل هؤلاء اللاعبون الإيطاليون بالتأكيد".

وأضاف: "بدأنا قبل ثلاث سنوات وطورنا هذه الروح الجماعية الرائعة التي كانت واضحة في بطولة أوروبا، لقد قدموا كل ما لديهم، ولهذا فعلنا ذلك في النهاية".

وأكمل: "أدركت على الفور مدى رغبتهم في تعويض تلك الانتكاسة في كأس العالم وكانوا مستعدين للتضحية بأنفسهم من أجل البلاد، لقد منحنا الفرصة للاعبين الذين لم يكونوا معروفين جيدًا في الخارج قبل ثلاث سنوات، وسار الأمر بشكل جيد".

وأتم: "لقد كانت لحظة غير عادية، مازالت مستمرة، وكل هذا يخص أولادي بالكامل، لقد كانوا محقين في رغبتهم في العيش، الآن جميع في إجازة مستحقة لهم كأبطال أوروبا".