اليويفا يعلن التشكيلة المثالية ليورو 2020

13.07.2021 | 14:08 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التشكيلة المثالية لبطولة يورو 2020 والتي أسدل الستار عنها أول أمس الأحد بتتويج المنتخب الإيطالي باللقب على حساب إنجلترا بركلات الترجيح.

وسيطر المنتخب الإيطالي المتوج باللقب على التشكيلة المثالية بوجود خمسة لاعبين مقابل ثلاثة لاعبين لإنجلترا، ولاعب واحد من منتخبات إسبانيا، الدنمارك وبلجيكا.

وجاءت التشكيلة المثالية ليورو 2020 كالتالي:

-جيانلويجي دوناروما:

الحارس الإيطالي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وقد حافظ دوناروما على نظافة شباكه في 3 مباريات، ولعب دوراً كبيراً في ركلات الترجيح خلال مواجهتي إسبانيا في نصف النهائي وإنجلترا في النهائي.

-كايل والكر:

الظهير الأيمن للمنتخب الإنجليزي لعب دوراً دفاعياً كبيراً مع منتخب الأسود الثلاثة في يورو 2020، حيث قام باستعادة الكرة 40 مرة كرابع أكثر لاعب يقوم بذلك في البطولة.

-ليوناردو بونوتشي:

لعب دوراً دفاعياً كبيراً مع المنتخب الإيطالي، كما حقق رقماً مميزاً بعد أن أصبح أكبر لاعب سناً يسجل في المباراة النهائية لليورو، وقام باستعادة الكرة 26 مرة.

-هاري ماغواير:

ساهم في تأهل المنتخب الإنجليزي إلى نهائي البطولة، وسجل هدفاً في ربع النهائي أمام أوكرانيا، واستعاد الكرة 34 مرة.

-سبينازولا:

لعب دوراً كبيراً في فوز المنتخب الإيطالي باللقب رغم غيابه عن المباراة النهائية للإصابة، وقد استعاد الكرة 27 مرة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 88%.

-إيميل هويبيرغ:

لاعب وسط المنتخب الدنماركي لعب دوراً كبيراً في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي، وقد استعاد الكرة 36 مرة، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

-جورجنيهو:

لاعب وسط إيطاليا ساهم في تتويج الأزوري باللقب، وهو أكثر من قام باستخلاص الكرات من المنافسين في البطولة بـ46 مرة، وبلغت دقة تمريراته 93%.

-بيدري:

لاعب وسط المنتخب الإسباني هو أفضل لاعب شاب في يورو 2020، وقد قام باستخلاص الكرة 18 مرة من المنافسين، وبلغت دقة تمريراته 92%.

-فيديريكو كييزا:

جناح المنتخب الإيطالي لعب دوراً كبيراً مع المنتخب الإيطالي في البطولة خاصة خلال الأدوار الإقصائية، وقد تمكن من تسجيل هدفين في شباك النمسا في دور الـ16 وإسبانيا في نصف النهائي.

-روميلو لوكاكو:

نجم منتخب بلجيكا سجل 4 أهداف من أصل 9 أهداف سجلهم المنتخب البلجيكي في يورو 2020 قبل الخروج من البطولة في ربع النهائي.

-رحيم سترلينغ:

كان أحد أهم نجوم المنتخب الإنجليزي في يورو 2020، وقد تمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة.