بعد خسارة اللقب| كين يصف ركلات الترجيح بالأسوأ.. ساوثغيت يدافع عن ساكا.. والصحافة: انكسار الحلم

12.07.2021 | 14:03 (KSA)

دوري بلس – وصف مهاجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين ركلات الترجيح "بأسوأ شئ في العالم" وذلك بعد أن تسببت في خسارة منتخب الأسود الثلاثة للقب يورو 2020.

وخسرت إنجلترا لقب اليورو بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا (3-2) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم لوك شو لإنجلترا قبل أن يتعادل ليوناردو بونوتشي لإيطاليا، وفي ركلات الترجيح أحرز لإنجلترا هاري كين وهاري ماغواير، وأهدر ساكا، راشفورد وجادون سانشو، بينما أحرز لإيطاليا بيراردي، بونوتشي وبيرنارديسكي، وأهدر بيلوتي وجورجينهو.

وقال كين عقب المباراة: "لم يكن لدينا أفضل من ذلك لنقدمه، ركلات الترجيح تكون أسوأ شئ في العالم عندما تخسر بها، ورغم الحزن الذي نشعر به فيجب أن نفخر بما قدمناه في البطولة".

وأضاف قائد المنتخب الإنجليزي قائلا: "كانت المباراة متكافئة وتمكنت إيطاليا من التسجيل عن طريق كرة ثابتة، لم نصنع العديد من الفرص".

ورفض كين تحميل أي زميل له أهدر ركلة ترجيح مسئولية الخسارة، حيث قال: "أي لاعب يمكن أن يهدر ركلة جزاء، نحن نفوز أو نخسر كفريق، ما وصلنا إليه سيكون حافزاً كبيراً لنا في مونديال 2022".

أما غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي فرفض تحميل بوكايو ساكا الذي أهدر آخر ركلة ترجيح مسئولية خسارة منتخب الأسود الثلاثة، حيث قال: "أتحمل مسئولية خسارة اللقب وليس ساكا أو أي لاعب، لقد كان اللاعبون رائعين".

وأضاف مدرب منتخب الأسود الثلاثة قائلا: "أنا من يختار منفذي ركلات الترجيح بناء على الأداء في التدريبات، لم يكن في مقدورنا تقديم أفضل مما قدمناه".

وتحسرت الصحافة الإنجليزية على خسارة لقب يورو 2020، حيث ووصفت خسارة منتخب إنجلترا بركلات الترجيح "بالمعاناة المعتادة".

وعلقت صحيفة ديلي ميل على مباراة قائلة: "إيطاليا فازت باللقب، وحسرة لإنجلترا بركلات الترجيح في ويمبلي".

وكتبت سكاي سبورتس: "حسرة معتادة بركلات الترجيح"، أما صحيفة ذا غارديان فقالت: "ويمبلي تضئ باللون الأزرق".

وعلقت هيئة الإذاعة البريطانية قائلة: "ركلات ترجيح حزينة"، أما صحيفة ميرور فوصفت ما حدث بأن حلم إنجلترا بالتتويج باليورو قد انكسر.