كرة القدم تُنصف ميسي.. دي ماريا يستغل خطأ لودي ويُتوج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل

11.07.2021 | 11:35 (KSA)

دوري بلس – تُوج المنتخب الأرجنتيني بطلاً للنسخة رقم 47 من كوبا أمريكا بعد الفوز على البرازيل بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو فجر الأحد بنهائي البطولة.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم باريس سان جيرمان آنخيل دي ماريا في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

وعادلت بذلك الأرجنتين رقم أوروغواي بـ15 لقباً لكل من المنتخبين في كوبا أمريكا كأكثر من تُوج باللقب، بينما توقف عدد ألقاب البرازيل عن الرقم 9.

وتمكن ليونيل ميسي من التتويج بأول بطولة له مع المنتخب الأول بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا في 2007، 2015 و2016 إلى جانب خسارة المباراة النهائية لمونديال 2014.

غلب الطابع البدني والالتحامات القوية على الشوط الأول، وغابت الخطورة على المرميين إلا في الدقيقة 22 عندما مرر رودريغو دي بول الكرة إلى دي ماريا وأخطأ مدافع البرازيل لودي في إبعادها لينفرد نجم باريس سان جيرمان بالمرمى ويضع الكرة "لوب" في شباك الحارس البرازيلي إيديرسون.

في الشوط الثاني حاول مدرب منتخب البرازيل تيتي تنشيط الهجوم عن طريق الدفع بفيرمينو وفينيسيوس جونيور، وسجل ريتشارليسون هدفاً لراقصي السامبا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 53، وبعدها بدقيقة واحدة سدد نفس اللاعب كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيميليانو مارتينيز.

استمرت الخشونة من لاعبي المنتخبين في الشوط الثاني مما أثر بشكل كبير على الأداء الفني في الملعب.

في الدقيقة 88 أهدر غابرييل باربوسا فرصة خطيرة للبرازيل عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها إيميليانو مارتينيز، وبعدها بدقيقة واحدة أهدر ميسي فرصة قتل المباراة بعد أن انفرد بالمرمى وفشل في تسديد الكرة.

لم يحدث جديد في باقي أحداث المباراة لتفوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا لأول مرة منذ عام 1993.

ونظراً للالتحامات البدنية الكثيرة في المباراة أشهر الحكم الأوروغوياني إستيبان أوستجيتش 9 بطاقات صفراء، حيث تم إنذار باريديس، لو سيلسو، رودريغو دي بول، أوتاميندي ومونتيل من الأرجنتين وفريد، لودي، باكيتا وماركينيوس من البرازيل.

وبعد المباراة تم اختيار ليونيل ميسي كأفضل لاعب في كوبا أمريكا، بينما فاز النجم الأرجنتيني مناصفة مع مهاجم كولومبيا لويس دياز بلقب هداف البطولة بـ4 أهداف لكل منهما، وذهبت جائزة أفضل حارس للحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.