كوبا أمريكا| بعد تألق مارتينيز.. الأرجنتين تهزم كولومبيا بركلات الترجيح وتضرب موعداً مع البرازيل في النهائي

07.07.2021 | 12:02 (KSA)

دوري بلس – تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لكوبا أمريكا بعد الفوز على كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب في المباراة التي جمعت الفريقين فجر الأربعاء ضمن نصف نهائي البطولة.

وبذلك تلعب الأرجنتين ضد البرازيل في المباراة النهائية المقررة في الثالثة من فجر يوم الأحد المقبل.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف لاتورو مارتينيز في الدقيقة 7، وفي الشوط الثاني تعادل لويس دياز لكولومبيا في الدقيقة 61، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بشكل مباشر كما ينص نظام البطولة، وحسم راقصي التانغو ركلات الترجيح بنتيجة (3-2)

أولى فرص اللقاء كانت في الدقيقة 4 عندما مرر ميسي كرة عرضية وضعها لاتورو مارتينيز برأسه بجوار القائم الأيمن لحارس كولومبيا أوسبينا.

في الدقيقة 7 توغل ميسي داخل منطقة جزاء كولومبيا ومرر الكرة إلى لاتورو مارتينيز الذي سددها بقوة على يمين حارس كولومبيا أوسبينا معلناً تقدم الأرجنتين في النتيجة.

ظهرت كولومبيا على الصعيد الهجومي في الدقيقة 10 عندما تصدى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز لتسديدة قوية من خوان كوادرادو.

في الدقيقة 28 تولى خوان كوادرادو تنفيذ ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

وكادت الأرجنتين أن تسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لكن الحارس الكولومبي أوسبينا تألق أمام رأسية نيكولاس غونزاليس.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة متبادلة، وفي الدقيقة 61 تلقى لويس دياز تمريرة من إدوين كاردونا وتمكن من الانفراد بالمرمى ووضع الكرة على يمين إيميليانو مارتينيز مسجلاً هدف التعادل.

في الدقيقة 81 أهدر آنخيل دي ماريا أخطر فرصة الأرجنتين عندما سدد الكرة في أقدام المدافع دافينسون سانشيز وهو أمام الشباك الخالية، وبعدها بـ4 دقائق منع القائم الأيمن لأوسبينا النجم ليونيل ميسي من هز الشباك.

لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد الوقت الأصلي مباشرة وفقاً لما ينص عليه نظام البطولة، وقد حسمتها الأرجنتين بنتيجة (3-2)، حيث سجل لراقصي التانغو ميسي، باريديس ولاتورو مارتينيز وأهدر رودريغو دي بول، وسجل لكولومبيا كوادرادو وميغيل بورخا وأهدر دافينسون سانشيز، يري مينا وإدوين كاردونا، وتألق الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في التصدي لـ3 ركلات جزاء كولومبية.