الآسيوي يُعيد جدولة مباريات الأدوار الإقصائية وستكون من مباراة واحدة

05.07.2021 | 11:11 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين 5 يوليو عن إعادة جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2021 ، اعتباراً من دور ربع النهائي لتقام من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن هذا القرار جاء بعد الأخذ بعين الاعتبار التعقيدات التي تفرضها جائحة فايروس كورونا والقيود المفروضة على السفر في مختلف أرجاء القارة، حيث وافق المكتب التنفيذي على تقليل سفر الأندية المشاركة، مع الالتزام بحماية صحة وسلامة جميع اللاعبين والفرق والمسؤولية وكافة أطراف اللعبة.

وأضاف موقع الاتحاد الآسيوي أن المكتب التنفيذي صادق على مقترح إقامة ربع النهائي ونصف النهائي بنظام التجمع لمنطقتي الشرق والغرب ، ووافق على تقديم الطلبات للاتحادات الوطنية من غرب آسيا لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا، وأعلن عن تعديل موعد النهائي (مباراة واحدة) ليقام يوم 23 نوفمبر بدلاً الذهاب والإياب موعده السابق 21 و 27 نوفمبر.

ويمثل الأندية السعودية في الأدوار الإقصائية كلاً من فريقي النصر والهلال حيث يواجهان تركتور سازي واستقلال طهران الإيرانيين في يومي 13 و 14 سبتمبر 2021.

وستلعب مباريات ربع النهائي يوم 16 أكتوبر ومباريات نصف النهائي يوم 19 أكتوبر ونهائي دوري الأبطال سيكون يوم 23 نوفمبر 2021.