ربع نهائي كوبا أمريكا| ركلات الترجيح تصعد ببيرو إلى نصف النهائي على حساب باراغواي في مباراة الـ6 أهداف

03.07.2021 | 02:21 (KSA)

دوري بلس – تأهل منتخب بيرو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على باراغواي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب في المباراة التي جمعت الفريقين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ضمن ربع نهائي البطولة.

وينتظر المنتخب البيروفي في الدور نصف النهائي الفائز من مواجهة البرازيل وتشيلي التي ستبدأ بعد قليل.

انتهى الشوط الأول بتقدم بيرو بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدمت باراغواي عن طريق جوستافو غوميز في الدقيقة 11، قبل أن تسجل بيرو هدفين عن طريق جيانلوكا لابادولا في الدقيقتين 21 و40، وفي الشوط الثاني تعادلت باراغواي عن طريق جونيور ألونسو في الدقيقة 54، قبل أن تتقدم بيرو مجدداً عن طريق يوشيمار يوتون في الدقيقة 81، ثم تعادلت باراغواي عن طريق غابريل أفالوس في الدقيقة 90، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمتها بيرو بنتيجة (4-3).

سيطرت باراغواي على أول 15 دقيقة من المباراة وتمكنت من ترجمة سيطرتها إلى هدف في الدقيقة 11 عندما تابع جوستافو غوميز كرة ارتدت من حارس بيرو بيدرو غاليسي في الشباك.

تحسنت بيرو بعد هدف باراغواي، وتمكنت من إدراك التعادل في الدقيقة 21 بعد مراوغة رائعة من أندريه كاريو ثم عرضية أرضية أسكنها جينالوكا لابادولا الشباك الباراغويانية.

ظلت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى الدقيقة 40 عندما مرر يوتون كرة متقنة إلى لابادولا وضعته في موقف انفراد ليسجل الكرة في شباك باراغواي معلناً تقدم بيرو بنتيجة (2-1).

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب باراغواي جوستافو غوميز بعد حصوله على الإنذار الثاني.

في بداية الشوط الثاني سيطرت باراغواي على المباراة رغم النقص العددي، وتمكن جونيور ألونسو من التعادل لباراغواي في الدقيقة 54 بعد ركنية جاءت على رأس كارلوس غونزاليس ووصلت إلى جونيور ألونسو في حلق المرمى ليسكنها الشباك.

في الدقيقة 81 تمكن يوشيمار يوتون من التقدم لبيرو بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع باراغواي روبيرت روخاس وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب بيرو أندريه كاريو في الدقيقة 85 ليكمل الفريقان المواجهة بـ10 لاعبين.

وتمكنت باراغواي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من إدراك التعادل عن طريق غابريل أفالوس بعد عرضية أرضية من ساموديو.

لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمتها بيرو بنتيجة (4-3)، حيث سجل لبيرو لابادولا، يوتون، تابيا وتراكو وأهدر أورمينيو وكويفا، بينما سجل لباراغواي روميرو، ألونسو ودا موتا وأهدر مارتينيز، ساموديو وإسبينولا، لتتأهل بيرو إلى نصف النهائي.