تقرير- ردود الأفعال بعد تعادل إسبانيا وبولندا في اليورو

20.06.2021 | 14:33 (KSA)

دوري بلس - فشل منتخب إسبانيا في تحقيق أول فوز له في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث سقط في فخ التعادل مع بولندا بهدف لمثله، بعدما تعادل مع السويد سلبيًا في مباراة الجولة الأولى.

وتراجعت إسبانيا إلى المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين بفارق نقطة واحدة عن بولندا متذيلة الترتيب، فيما احتلت سلوفاكيا المركز الثاني بـ 3 نقاط خلف منتخب السويد المتصدر برصيد 4 نقاط.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، أبرز ردود الأفعال بعد التعادل الثاني على التوالي لمنتخب الماتادور:

لويس إنريكي (مدرب إسبانيا): "لدي رغبة كبيرة في مشاهدة المباراة وتحليلها، لم تترك لنا أفضل شعور، ربما كنا الفريق المهيمن لكن هذا لم يكن كافياً لفرض النصر".

وتابع: "لقد أحببت الطريقة التي لعبت بها بولندا، لقد صنعوا فرصًا واضحة، ربما حاولنا بشدة وتجاوزنا الأمور بدلاً من خلق فرص واضحة".

وأضاف: "اعتقدت أننا سنكون قادرين على فرض أنفسنا أكثر لكننا لم نتمكن من ذلك، غالبًا ما تغطي النتيجة عيوب الأداء، عندما تكون النتيجة غير إيجابية، فإنها تتطلب تحليلًا أكثر قربًا".

وواصل: "كان إهدار ركلة الجزاء أمر مؤسف لأنها كانت في لحظة حاسمة للغاية، أردنا الفوز بهذه المباراة بلا شك، لكن التعادل يترك لنا فرصة التأهل من المجموعة إذا تغلبنا على سلوفاكيا في الجولة القادمة، الفوز يضمن لنا التأهل ولم يقل أحد أن هذا سيكون سهلاً".

باولو سوزا (مدرب بولندا): "توقعت وتمنيت أن نلعب بتلك الطريقة، لعبنا ضد أحد أفضل المنافسين من حيث المهارات الفنية، يلعبون بشكل ديناميكي جيد".

وأوضح: "في الشوط الأول كان أسوأ شيء لدينا هو ضعف الشدة، كان هذا مفقودًا بالنسبة لنا، سيطرنا على المباراة بشكل أفضل مما كان عليه الأمر ضد سلوفاكيا، كانت لدينا طموحاتنا في تلك المباراة وحققناها جزئيًا".

وأردف: "كل مباراة تتعلق بالنتيجة، إذا خسرت فإنها تبدو سيئة، لم تكن حالتنا المزاجية بعد خسارتنا أمام سلوفاكيا جيدة، اليوم في الشوط الثاني سيطرنا على اللقاء، صنعنا 3 فرص رائعة، هذه هي العقلية التي نبحث عنها".

وعن مواجهة السويد في الجولة الأخيرة، أكد: "الفوز فقط هو الذي يضمن تأهلنا إلى الدور التالي، علينا التعامل مع الخصم على هذا النحو".

وأتم: "يجب أن نظهر عقلية جيدة وقوة كافية في تلك المباراة حتى نكون قادرين على الفوز ومن ثم التأهل".

ألفارو موراتا (مهاجم إسبانيا): "مباراة أخرى تفلت منا، لا يزال لدينا نهائي أمام سلوفاكيا لنكون في دور الـ 16، لا أعرف ماذا أقول، لقد أتيحت لنا فرصة للفوز وهذه هي كرة القدم".

واستطرد: "لا يهم أنني سجلت هدفًا، أنا مهتم فقط بالفوز ولم نفز، لكن يجب أن أشكر لويس إنريكي على الثقة التي أظهرها لي".

وأردف: "الحياة هكذا، مليئة باللحظات الصعبة، الآن نحن علينا فقط أن نثابر ونمضي قدمًا، ونواصل العمل ونتأهل من هذه المجموعة".

واختتم: "دع الناس يقولون ما يريدون، نحن في بلد يكون فيه إبداء الرأي مجانًا وبسهولة، دعهم يقولون ما يريدون، سنقدم كل شيء".

روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم بولندا): "لقد لعبنا بشكل جيد، ارتكبنا بعض الأخطاء في الدفاع والهجوم، لكن بدا الأمر أفضل بكثير مما كان عليه ضد سلوفاكيا".

وتابع: أعتقد أنه في المباراة الأولى أردنا لعب كرة قدم وصنع الكثير، ركزنا على ذلك ولم تنجح أمور أخرى". "كنا نعلم، أننا سنركز أكثر على الدفاع ضد إسبانيا، وقد فعلنا ذلك بشكل جيد، لقد نجح الأمر ببساطة".

وعن مواجهة السويد، علّق: لن نكون المرشحين، السويد لديها لاعبون جيدون وستكون مباراة صعبة للغاية، لكننا سنكون مستعدين، وهذه المباراة ضد إسبانيا أعطتنا الكثير بالتأكيد".