الشباب .. صفقات وتحضيرات مبكرة للموسم المقبل

19.06.2021 | 23:45 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

بدأت إدارة نادي الشباب برئاسة الخبير الأستاذ خالد البلطان تحضيراتها للموسم المقبل مبكراً كعادتها، منذ يناير الماضي في فترة الانتقالات الشتوية وقبل نهاية الموسم الماضي بأسابيع.

حيث كانت التحركات أولاً في سوق الانتقالات الشتوية بعدما أبرمت الادارة صفقتين مجانية مع كل من لاعب خط الوسط عبدالله الجوعي من التعاون، و نادر الشراري من أبها.

وقبل نهاية الموسم أنهت اتفاقها مع المدرب البرازيلي شاموسكا بطل كأس خادم الحرمين الشريفين مع الفيصلي.
بالاضافة للتوقيع مع الثنائي المخضرم مهند عسيري مهاجم الأهلي، والحارس حسين شيعان من التعاون.

وأيضاً أعلنت الإدارة بعد نهاية الموسم مباشرة عن برنامجها الإعدادي والذي سيكون ضمن معسكر تدريبي سيقام في اسبانيا وبالتحديد في مدينة ماربيا.

كل هذه التحركات توضح مدى جدية الفريق الشبابي للتحضير لموسم مختلف خصوصاً بعد أن حجز وصافة الترتيب العام بالدوري وتأهل لدوري أبطال آسيا بعد غياب طويل.

وخلال الأيام القادمة قد نشهد بداية لخطة تغييرات كبيرة على شكل الفريق الشبابي، سواء بالتخلي عن اللاعبين أو فتح ملف التعاقدات بالتنسيق مع المدرب شاموسكا.

الفريق الشبابي كان مميزا جداً باختياراته لللاعبين الأجانب الموسم الماضي ومن المتوقع أن يستمر على معظم الأسماء مع الأخذ بالاعتبار أن البرتغالي مارتينز انتهت فترة اعارته من ناديه براغا البرتغالي ولازالت الإدارة لم تتحرك لتحديد موقفها من بقاء اللاعب مع الفريق من عدمه مع ظهور أخبار عديدة ربطته بالدوري التركي.
وفي حال قررت الادارة التوقيع مع اسم أو اسمين أجنبية فقد يكونا بديلين لكل من مارتينز و المحور اندياي.

وربطت الشائعات مؤخراً عدد من الأسماء الأجنبية المميزة خصوصاً الجناح البرازيلي مارينهو الذي ذكرت بعض المصادر جدية الشباب للتعاقد معه واستعدادها لتقديم أكثر من (3) مليون دولار للتعاقد معه، وأيضاً ظهر اسم المحور البرازيلي لاعب الوحدة أنسيلمو كأحد اللاعبين المرشحين للانضمام للشباب خصوصاً بعد هبوط ناديه للدرجة الأولى.

أما في ملف اللاعبين المحليين فكما ذكرنا أن الفريق تعاقد مع كلاً من الجوعي، وعسيري، والشراري، وشيعان.
وتخلى عن أحد قادة الفريق المدافع محمد سالم الذي وقع مجاناً لنادي الوحدة.
وارتبطت أسماء مثل هتان باهبري و فواز القرني بالفريق الشبابي لتدعيم صفوف الفريق.

الفريق الشبابي يملك العديد من اللاعبين الشبان في قائمته ولن تكون مهمة الأدارة الفنية تحضيراً للموسم المقبل سهلة، حيث عليها تحديد أولوياتها وخياراتها بدقة قبل بداية معسكر الفريق والذي سيقام في اسبانيا.