يورو 2020- ألمانيا تهزم البرتغال برباعية وتُشعل المجموعة السادسة

19.06.2021 | 21:36 (KSA)

دوري بلس - حافظ منتخب ألمانيا على آماله في التأهل لدور ثمن النهائي من بطولة "يورو 2020" بفوزه على ضيفه البرتغال بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

افتتح التسجيل قائد البرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 من هجمة مرتدة متقنة، قبل أن يتعادل لألمانيا روبن دياز مدافع البرتغال بالخطأ في مرماه بالدقيقة 35.

ثم أضاف الظهير الأيسر البرتغالي رفاييل جيريرو الهدف الثاني للماكينات الألمانية بالخطأ في مرماه أيضًا بالدقيقة 39 بعد عرضية من جوشوا كيميتش.

وفي الشوط الثاني، أحرز كاي هافيرتز الهدف الثالث لصالح المنتخب الألماني في الدقيقة 51، كما سجل المدافع روبن غوسينس الهدف الرابع للماناشفت في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 67، قلّص المنتخب البرتغالي النتيجة عن طريق ديوغو جوتا الذي أحرز الهدف الثاني، لينتهى اللقاء بفوز ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بهذه النتيجة، احتل المنتخب الألماني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بالمواجهات المباشرة عن المنتخب البرتغالي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

فيما يتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله اليوم بنتيجة 1-1 مع المجر صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ويستضيف المنتخب الألماني نظيره المجر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء المُقبل، بينما تنتظر البرتغال مواجهة صعبة أمام فرنسا في اليوم ذاته.