تياجو ألكانتارا ينتقد كرة القدم الحديث وتقنية الفيديو

19.06.2021 | 16:28 (KSA)

دوري بلس- قال تياجو ألكانتارا، لاعب وسط نادي ليفربول، إنه يكره كرة القدم الحديثة ويعتقد أن تقنية حكم الفيديو المساعد تضر باللعبة.

وأثارت تقنية الفيديو لمساعدة الحكام جدلًا كبيرًا في كرة القدم بسبب الوقت التي يأخذره الحكم المساعد في مراجعة اللقطات قبل اتخاذ القرار بشأن الأهداف والأخطاء.

وقال "ألكانتارا" في تصريحات لصحيفة "الجارديان":"يمكن للمدربين التواصل معنا بشكل أفضل، ويمكن للاعبين التواصل مع بعضهم البعض بشكل أكبر".

أضاف:"نفقد القدرة التنافسية لكنك تطور جوانب أخرى، الاستبدالات الإضافية التي تجعل الفرق تدافع وتدافع حتى الدقيقة 90، الفرق التي تضغط عليك حتى النهاية".

وأضاف:"لدي رأي، أكره كرة القدم الحديثة، وأيضًا تقنية الفار التي عارضتها دائمًا".

وواصل:"نحن نرتكب أخطاء عندما نلعب، يجب على الحكام أن يرتكبوا أخطاء أيضًا، الكثير من اللحظات الأسطورية لم تكن موجودة مع حكم الفيديو المساعد، وعندما تسجل، حتى هدف رائع من خط المنتصف فأن تنتظر وتفكر، آمل ألا يكون هناك أخطاء في البناء من الخلف، آمل ألا يكون هناك تسلل!".

ويشعر ألكانتارا أن كرة القدم تفقد سحرها حيث أصبحت اللعبة أكثر قوة بدنية وأسرع في الوقت الحالي.

وتابع:"لقد اتخذت إيقاعًا ووتيرة مختلفة، أسرع أكثر جسدية، رقم 10 اختفى تقريبًا، نرى سحر أقل في الملعب وخيال أقل، لاعبو كرة القدم يفعلون أكثر ولكن أسرع، ليست هناك حاجة للمراوغة لأنك تركض".

واستكمل:"اللاعب أكثر تطورًا من جميع النواحي، نفقد بذلك اللاعب المختلف الذي يجعل الفريق يتنفس، وصانع اللعب الذي كان  أبطأ حتى لو كان لديه أسلوب رائع، لا يحصل على فرصة للفت الأنظار إليه".