يورو 2020 (المجموعة الرابعة)| كرواتيا تتعادل مع التشيك وتحافظ على آمال الصعود إلى دور الـ16

18.06.2021 | 20:58 (KSA)

دوري بلس – تعادل المنتخب التشيكي مع نظيره الكرواتي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب هامبدن بارك بغلاسكو ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد المنتخب التشيكي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة قبل مواجهة إنجلترا وإسكتلندا الليلة، بينما حصلت كرواتيا على أول نقطة لها واحتلت المركز الثالث في المجموعة.

انتهى الشوط الأول بتقدم التشيك بهدف أحرزه اللاعب باتريك ستشيك هداف البطولة في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني تمكنت كرواتيا من إدراك التعادل عن طريق إيفان بيريسيتش في الدقيقة 47.

بدأ المنتخب التشيكي الشوط الأول مهاجماً، وفي الدقيقة 4 مرت رأسية سويتشيك فوق عارضة الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش.

في الدقيقة 10 سدد ديان لوفيرن ضربة حرة مباشرة للمنتخب الكرواتي، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى التشيكي، وبعدها بدقيقتين سدد يانكو كرة من داخل منطقة الجزاء الكرواتية لكنها لم تشكل خطورة.

في الدقيقة 18 سدد ستشيك كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء أمسك بها بسهولة الحارس ليفاكوفيتش، وبعدها بـ3 دقائق أخطأ حارس التشيك توماس فاسليك وسدد بالخطأ في جسد مهاجم كرواتيا أنتي ريبيتش لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وكاد بيريسيتش أن يسجل لكرواتيا في الدقيقة 23 عندما تلقى تمريرة من مودريتش داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة ضعيفة أمسك بها فاسليك.

وحصل المنتخب التشيكي على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد أن عاد الحكم لتقنية الفيديو عقب ضربة بالمرفق من لوفيرن لستشيك، وفي الدقيقة 37 سجل ستشيك ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس ليفاكوفيتش.

في الدقيقة 39 أهدر أنتي ريبيتش انفراداً بالمرمى التشيكي وسدد بعيداً عن المرمى، وفي الدقيقة 44 تصدى الحارس الكرواتي فاسليك لتسديدة كراماريتش لينتهي الشوط بتقدم التشيك بهدف دون رد.

بدأت كرواتيا الشوط الثاني بقوة، وفي الدقيقة 47 أدرك إيفان بيريسيتش التعادل بعد أن تلقى تمريرة من كراماريتش وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس فاسليك.

في الدقيقة 52 سدد لاعب وست هام سويتشيك كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الكرواتي ليفاكوفيتش.

في الدقيقة 73 أهدر فلاسيتش كرة خطيرة لكرواتيا بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيداً عن المرمى التشيكي، وبعدها بـ3 دقائق أهدر هلوزيك كرة مشابهة للتشيك داخل منطقة جزاء كرواتيا.

وكاد بيركوفيتش أن يسجل هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 89 عندما تلقى تمريرة من بيريسيتش داخل منطقة الجزاء التشيكية، وسدد كرة أرضية لكنها اصطدمت بالمدافع كالاس وخرجت لركنية لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب.

وشهدت المباراة قيام الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو بإنذار هلوزيك، ماسوبست وبوريل من التشيك وديان لوفيرن من كرواتيا.

ويواجه المنتخب الكرواتي في الجولة الثالثة إسكتلندا يوم الثلاثاء المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس التوقيت تلعب التشيك ضد إنجلترا.