التعاون والرائد.. هدوء في سوق الانتقالات حتى الآن

18.06.2021 | 03:04 (KSA)

دوري بلس - بعد نهاية الموسم الماضي من منافسات الكرة السعودية بدأ قطبي القصيم الرائد والتعاون العمل تحضيراً للموسم القادم وذلك بالعمل على البحث عن تعاقدات جديدة والعمل على بعض التغييرات الفنية في تشكيل الفريق حسب ما يحتاجه كل فريق وماهو متاح في سوق الانتقالات بالإضافة لعملية إحلال والتخلي عن بعض اللاعبين حسب اختيارات الأجهزة الفنية.

التعاون وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين كانت أول قراراته هي تجديد عقد المهاجم الكاميروني الهداف لينادر تاوامبا، وأيضاً الاستقرار على الجهاز الفني بقيادة الانجليزي نيستور مايسترو.
وقررت الادارة عدم تجديد عقود كلاً من المهاجم محمد السهلاوي، والحارس حسين شيعان، فيما غادر عبدالله الجوعي الفريق بعد توقيعه عقداً مع نادي الشباب في يناير الماضي بعد الدخول بالفترة الحرة.
وانتهت عقود كلاً من أميسي، وريان الموسى، وابراهيم الزبيدي، وحمدان الرويلي وأيضاً فهد حمد مع نهاية الموسم المنصرم.
وأكدت مصادر دوري بلس مسبقاً أن النادي يسعى بجدية لتجديد عقد اللاعب ابراهيم الزبيدي وفي مفاوضات من أجل ذلك.
وارتبط التعاون بشكل كبير مؤخراً بالتوقيع مع لاعب نادي الاتحاد طارق عبدالله بصفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، وأيضاً ذكرت عدد من المصادر شائعات أن النادي قد يتخلى عن كلاً من الاسترالي ديوك والبوروندي سيدريك أميسي والبرازيلي ساندرو مانويل والعمل على التعاقد مع بدلاء يضيفون للفريق الموسم القادم.

أما نادي الرائد فبعد الموسم الصعب الذي واجه به خطر الهبوط ونجح بالبقاء أخيراً، فأمامه موسم مختلف بعد رحيل مدربه بسنيك هاسي الذي وقع للنادي الأهلي.
ودخل سوق الانتقالات مبكراً ووقع عقداً مع المحترف البرازيلي المدافع رينيه سانتوس قادماً من نادي ماريتيمو البرتغالي، وجددت الإدارة عقد الحارس أحمد الرحيلي.

وانتهت فترة إعارة كلاً من الألماني ماركو مارين من الأهلي، منصور البيشي من الهلال، عبدالفتاح آدم من النصر، محمد الدوسري من الهلال.
وأيضاً انتهت عدد من العقود لبعض لاعبي الفريق في مقدمتهم المغربي محمد فوزير، والكاميروني دجوم، والقائد حسين الشويش، والظهير منصور الحربي.

وأكدت عدد من المصادر أن النادي يعمل حالياً على اختيار جهاز فني للموسم القادم، ويسعى لتجديد عقد فوزير، وتمديد فترات إعارة كلاً من عبدالفتاح أدم من النصر، ومنصور البيشي من الهلال، والابقاء على المهاجم كريم البركاوي، وقد يغادر الحارس عز الدين دوخه بعد تجديد عقد الرحيلي لإتاحة التعاقد مع لاعب أجنبي جديد.