يورو 2020 (المجموعة الثالثة)| أوكرانيا تحقق فوزاً ثميناً على مقدونيا.. ومسلسل إهدار ركلات الجزاء مستمر

17.06.2021 | 18:03 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب الأوكرانيا على مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على ملعب ناشيونالا في العاصمة الرومانية بوخاريست ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بيورو 2020.

وارتفع رصيد المنتخب الأوكراني إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف النمسا وهولندا اللذين يمتلكان نفس الرصيد وسيلتقيان في العاشرة من مساء الليلة، بينما ظلت مقدونيا الشمالية بلا رصيد في المركز الأخير.

انتهى الشوط الأول بتقدم أكرانيا بهدفين نظيفين سجلهما يارمولينكو في الدقيقة 29 وياريمتشوك في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني تمكن أليوسكي من تقليص الفارق لمقدونيا الشمالية في الدقيقة 57.

سيطرت أوكرانيا على الشوط الأول، وفي الدقيقة الخامسة أبعد الحارس المقدوني ديميترفيسكي عرضية خطيرة، وبعدها بـ3 دقائق عاد حارس مقدونيا وتصدى لتسديدة من ميلينوفيسك.

في الدقيقة 16 ظهرت مقدونيا هجومياً لأول مرة عندما سدد إلماز كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وأهدر يارمولينكو انفراداً بالمرمى المقدوني في الدقيقة 28، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن نفس اللاعب من افتتاح التسجيل لأوكرانيا بعد عرضية وصلته أمام المرمى ليضع الكرة بقدمه في الشباك.

في الدقيقة 34 سجل ياريمتشوك الهدف الثاني لأوكرانيا بعد انفراد بالمرمى عقب تمريرة متقنة من يارمولينكو.

وألغى الحكم هدفاً لمقدونيا في الدقيقة 39 سجله غوران بانديف بسبب وجود مهاجم جنوى في موقف تسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم أوكرانيا بهدفين دون رد.

بدأت مقدونيا الشوط الثاني بنشاط وسدد أديمي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47، لكن الحارس الأوكراني بوتشان تمكن من إبعاد الكرة لركنية.

في الدقيقة 50 نفذ مالينوفيسكي ضربة حرة بشكل رائع لكن الحارس المقدوني ديميترفيسكي تمكن من التصدي للكرة.

وردت العارضة تسديدة قوية من لاعب مقدونيا ترايكوفسكي في الدقيقة 55، وفي نفس الدقيقة حصل المنتخب المقدوني على ركلة جزاء بعد تعرض جوان بانديف للإعاقة من كارافيف.

في الدقيقة 57 نفذ أليوسكي ركلة الجزاء على يسار الحارس بوتشان لكنه تصدى للكرة، إلا أن الكرة ارتدت إلى أليوسكي ليضعها في الشباك.

وتصدى حارس مقدونيا لتسديدة من مالينوفيسكي في الدقيقة 65، وبعدها بـ3 دقائق تصدى بوتشان لكرة سددها اللاعب ترايكوفسكي.

في الدقيقة 74 أهدر لاعب أوكرانيا مالينوفيسكي انفراداً بالمرمى المقدوني بعد أن سدد الكرة بجوار القائم.

في الدقيقة 83 احتسب الحكم ركلة جزاء لأوكرانيا بعد لمسة يد على أفراموفسكي، وبعدها بدقيقة أهدر مالينوفيسكي ركلة الجزاء بعد أن سددها على يمين الحارس ديميترفيسكي إلا أنه تصدى للكرة.

شهدت المباراة قيام الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني بإنذار كل من شابارينكو من أوكرانيا وفيلكوفيسكي وأفراموفيسكي من أوكرانيا.

وبعد ركلتي الجزاء المهدرتين اليوم، وصلت عدد ركلات الجزاء المهدرة في يورو 2020 إلى 4، مقابل ركلة جزاء واحدة سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك المجر.

ويواجه المنتخب المقدوني في الجولة الثالثة هولندا يوم الاثنين المقبلة في السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس التوقيت تلعب أوكرانيا ضد النمسا.