بطل البوندسليغا| بايرن ميونيخ..تتويج معتاد وليفاندوفيسكي أبرز أسباب الفوز باللقب

17.06.2021 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – تُوج نادي بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني هذا الموسم بعد أن تفوق على أقرب منافسيه لايبزيغ بفارق 13 نقطة مما يؤكد أحقية الفريق البافاري بالفوز باللقب.

وحقق بايرن ميونيخ اللقب للموسم التاسع على التوالي، ولكن يعتبر موسم 2020-2021 أقل من سابقه بالنسبة للنادي البافاري، حيث اكتفى الفريق هذا الموسم بلقب الدوري، في حين كان قد حقق في 2019-2020 سداسية تاريخية بالفوز بالبوندسليغا، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الألماني، كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بموسم 2020-2021 في بايرن ميونيخ ومقارنة تشكيلة هذا الموسم بالموسم الماضي، إلى جانب أهم الأرقام والإحصائيات.

-ساني يعوض بيريسيتش:

تشابهت عناصر بايرن ميونيخ في الموسمين الحالي والماضي، حيث تواجد مانويل نوير، لوكاس هيرنانديز، بنجامين بافارد، نيكولاس زوله، ديفيد ألابا، جوشوا كيميتش، سيرج غنابري، كينغسلي كومان، توماس مولر، وروبرت ليفاندوفيسكي.

في الموسم الحالي رحل الثنائي تياغو ألكانترا وإيفان بيريسيتش، وعوض هانز فليك غياب ألكانترا بالاعتماد على جوشوا كيميتش في وسط الملعب الدفاعي، بينما تم تعويض غياب بيريسيتش بالتعاقد مع ليروي ساني.

-إحصائيات وأرقام:

لعب بايرن ميونيخ هذا الموسم 50 مباراة هذا الموسم حقق خلالهم 37 فوزاً مقابل 8 تعادلات و5 هزائم.

سجل بايرن ميونيخ هذا الموسم 139 هدفاً بمعدل 2,8 هدف في المباراة.

اهتزت شباك بايرن ميونيخ 59 مرة هذا الموسم بمعدل استقبال 1,2 هدف في كل المباراة، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 15 مباراة وهو ما يمثل 30% من مباريات الفريق.

أكبر فوز حققه بايرن ميونيخ هذا الموسم جاء بنتيجة (8-0) على شالكه في الجولة الأولى من البوندسليغا.

أكبر هزيمة لبايرن ميونيخ هذا الموسم جاءت في الجولة الثانية من البوندسليغا أمام هوفنهايم بنتيجة (4-1).

يعتبر روبرت ليفاندوفيسكي السبب الأساسي في تتويج بايرن ميونيخ بلقب البوندسليغا، حيث تمكن هذا الموسم من تحطيم الرقم القياسي كأكثر لاعب سجل أهدافاً في موسم واحد بالدوري الألماني بـ41 هدفاً.

-أفضل صفقة:

يعتبر انضمام الألماني ليروي ساني من مانشستر سيتي إلى بايرن ميونيخ مقابل 45 مليون يورو أبرز صفقات بايرن ميونيخ في 2020-2021.

ولعب ساني 44 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم تمكن خلالهم من تسجيل 10 أهداف وتقديم 12 تمريرة حاسمة.

-أفضل ثلاثة لاعبين:

يمكن اعتبار أكثر ثلاثة لاعبين مؤثرين في تتويج بايرن ميونيخ بالبوندسليغا روبرت ليفاندوفيسكي، توماس مولر وجوشوا كيميتش.

ولعب ليفاندوفيسكي 40 مباراة مع بايرن ميونيخ هذا الموسم سجل خلالهم 48 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة، وهو هداف الفريق والبوندسليغا.

أما جوشوا كيميتش فلعب 39 مباراة هذا الموسم الجاري تمكن خلالهم من تسجيل 6 أهداف وتقديم 14 تمريرة حاسمة.

ولعب توماس مولر 46 مباراة هذا الموسم تمكن خلالهم من تسجيل 15 هدفاً وتقديم 24 تمريرة حاسمة، وهو أكثر من صنع أهدافاً مع النادي البافاري خلال 2020-2021.