رسميًا.. إيقاف أرناوتوفيتش بسبب طريقة احتفاله أمام مقدونيا الشمالية

16.06.2021 | 20:07 (KSA)

دوري بلس - قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف الدولي النمساوي ماركو أرناوتوفتش بسبب طريقة احتفاله بهدفه في مرمى مقدونيا الشمالية.

وأحرز أرناوتوفتش الهدف الثالث لمنتخب النمسا خلال فوزه على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة "يورو 2020".

وعقب تسجيله الهدف الثالث، وضع أرناوتوفتش يده على فمه وتفوه بكلمات لأحد لاعبي الخسم.

وبحسب ما ذكرته بعض التقارير الصحفية، فإن اللاعب النمساوي تفوه بعبارة ترمز لحرب كوسوفو تجاه اللاعب إيزجان أليوسكي الذي لديه أصول ألبانية.

وأصدر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بيانًا رسميًا بشأن تلك الواقعة، جاء فيه: "تم تعيين لجنة للأخلاقيات والانضباط لإجراء تحقيق بشأن حادثة اللاعب ماركو أرناوتوفيتش التي وقعت خلال مباراة بين النمسا ومقدونيا الشمالية في أمم أوروبا يوم 13 يونيو الجاري".

وتابع البيان: "وبعد التحقيقات، تقرر إيقاف أرناوتوفتش لمدة مباراة واحدة بسبب إهانته لـلاعب إزجيان أليوسكي لاعب منتخب مقدونيا الشمالية".

وبذلك سيغيب المهاجم النمساوي عن مباراة منتخب بلاده أمام هولندا المقرر إقامتها غدًا الخميس، في إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".