يورو 2020 (المجموعة السادسة)| بهدف ذاتي.. ألمانيا تسقط أمام فرنسا وسط عجز هجومي للماكينات

16.06.2021 | 00:08 (KSA)

دوري بلس – فازت فرنسا على ألمانيا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة بيورو 2020.

واحتلت فرنسا المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف البرتغال بفارق الأهداف، بينما جاءت ألمانيا في الترتيب الثالث.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله مدافع ألمانيا ماتس هوميلز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 20، وفي الشوط الثاني عجز الألمان عن تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بهدف مقابل لا شئ.

بدأ المنتخب الألماني الشوط الأول مستحوذاً على الكرة، وفي الدقيقة 4 مرت رأسية ماتس هوميلز بعيدة عن مرمى لوريس.

في الدقيقة 15 ظهرت فرنسا هجومياً لأول مرة عندما مرر بنجامين بافارد عرضية خطيرة أبعدها غينتر إلى ركنية.

في الدقيقة 20 تمكنت فرنسا من التقدم في النتيجة عندما مرر بول بوغبا كرة متقنة إلى لوكاس هيرنانديز الذي مررها عرضية فشل ماتس هوميلز في إبعادها وأسكنها بالخطأ في شباك مانويل نوير.

واصل المنتخب الألماني استحواذه على الكرة بعد الهدف الفرنسي، وفشل توني كروس في استثمار ضربتين حرتين من على حدود منطقة جزاء فرنسا.

في الدقيقة 38 وصلت الكرة إلى جندوغان داخل منطقة جزاء فرنسا لكنه فشل في تسديد كرة متقنة، ولم يحدث جديد في باقي الدقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدف نظيف.

في الشوط الثاني حاولت ألمانيا الهجوم ومرر غوسينز عرضية إلى سيرج غنابري في الدقيقة 54 لكنه سدد فوق العارضة.

واصلت ألمانيا استحواذها ولكن بلا خطورة، في حين كانت الهجمات المرتدة للفرنسيين في منتهى الخطورة وسجل مبابي هدفاً في الدقيقة 66 كما سجل بنزيما هدفاً في الدقيقة 85 لكن الهدفين تم إلغاؤهما بداعي التسلل.

لم تفلح تغييرات يواكيم لوف بالدفع بفيرنر، ساني، تشان وفولاند في إحداث الفارق وبقي المنتخب الألماني بلا أنياب لتنهي المباراة بفوز فرنسا بهدف دون رد.

وشهدت المباراة قيام الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي بإنذار جوشوا كيميتش من المنتخب الألماني في اللقاء.

ويواجه المنتخب الإيطالي في الجولة الثانية المنتخب السويسري يوم الأربعاء المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس اليوم تلعب تركيا ضد ويلز في السابعة مساءً.

ويواجه المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية نظيره المجري يوم السبت المقبل في الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس اليوم تلعب ألمانيا ضد البرتغال في السابعة مساءً.