يورو 2020 (المجموعة السادسة)| ثلاثية متأخرة للبرتغال في شباك المجر.. ورونالدو يدخل التاريخ

15.06.2021 | 21:04 (KSA)

دوري بلس – فازت البرتغال على المجر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب بوشكاش أرينا ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة بيورو 2020.

وتصدرت البرتغال المجموعة السادسة قبل مواجهة فرنسا وألمانيا بعد قليل، بينما احتلت المجر المركز الأخير.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني تمكنت البرتغال من تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة، حيث سجل الهدف الأول رافائيل غيريرو في الدقيقة 84، بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدفين، حيث سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 87، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

بدأ المنتخب البرتغالي الشوط الأول مهاجماً، وفي الدقيقة 5 فضل دييغو جوتا التسديد بدلاً من التمرير لكريستيانو رونالدو المنفرد، وتمكن الحارس المجري بيتر غولاتشي من التصدي للكرة.

وعاد جوتا في الدقيقة 9 وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء بعيداً عن المرمى، وظل المنتخب البرتغالي مسيطراً بلا خطورة حتى الدقيقة 30 عندما سدد كريستيانو رونالدو رأسية مرت بعيدة عن المرمى.

ظهرت المجر هجومياً مرة واحدة في الشوط الأول في الدقيقة 37 برأسية من آدم زالاي تصدى لها بسهولة الحارس البرتغالي روي باتريشيو.

في الدقيقة 40 تألق الحارس المجري بيتر غولاتشي وتصدى لتسديدة قوية من جوتا، وبعدها بـ3 دقائق أهدر كريستيانو رونالدو أخطر فرص الشوط الأول عندما تلقى عرضية من برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني واصلت البرتغال ضغطها وسدد بيبي برأسه في الدقيقة 47 إلا أن حارس المجر بيتر غولاتشي واصل التألق وأبعد الكرة.

في الدقيقة 50 سدد آدم زالاي من خارج منطقة الجزاء لكن روي باتريشيو تمكن من التصدي للكرة، وبعدها بـ6 دقائق سدد رولاند سالاي كرة أمسك بها الحارس البرتغالي.

في الدقيقة 68 سدد برونو فيرنانديز كرة قوية تصدى لها الحارس بيتر غولاتشي وأبعدها لركنية.

في الدقيقة 80 سجل شون هدفاً للمجر بعد انفراد بالمرمى ولكن الحكم التركي كونيت شاكير ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتمكن رافائيل غيريرو من تسجيل الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 84 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع المجري وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

في الدقيقة 86 تحصل رافا سيلفا من الحصول على ركلة جزاء للبرتغال بعد تعرضه للإعاقة من ويلي أوربان، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيلها بنجاح على يسار غولاتشي في الدقيقة 87.

وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الثاني له وللبرتغال في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، عندما تلقى تمريرة من رافا سيلفا وراوغ الحارس غولاتشي ووضع الكرة في الشباك.

وتمكن بذلك كريستيانو رونالدو أن يصبح منفرداً الهداف التاريخي لأمم أوروبا بـ11 هدفاً بعد تجاوز رقم ميشيل بلاتيني صاحب الـ9 أهداف، كما أصبح النجم البرتغالي أول لاعب يشارك في خمسة نسخ مختلفة من اليورو.

وشهدت المباراة قيام الحكم التركي كونيت شاكير بإنذار روبين دياز من البرتغال وويلي أوربان من المنتخب المجري.

ويواجه المنتخب المجري في الجولة الثانية نظيره الفرنسي يوم السبت المقبل في الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس اليوم تلعب البرتغال ضد ألمانيا في السابعة مساءً.