يورو 2020 (المجموعة الرابعة)| رائعة باتريك ستشيك تزين فوز التشيك على إسكتلندا بثنائية

14.06.2021 | 17:57 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب التشيكي على إسكتلندا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على ملعب هامبدن بارك بجلاسكو ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد المنتخب التشيكي إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن إنجلترا، بينما احتلت إسكتلندا المركز الأخير بلا رصيد.

انتهى الشوط الأول بتقدم التشيك بهدف سجله اللاعب باتريك ستشيك في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني سجل ستشيك الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 52.

بدأت إسكتلندا الشوط الأول بشكل قوي وحاول جون ماكغين تشكيل خطورة على المرمى إلا أن تسديدته اصطدمت بالدفاع التشيكي في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة 16 كاد باتريك ستشيك أن يسجل الهدف الأول للتشيك بعد تسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس الإسكتلندي ديفيد مارشال.

وكاد أندي روبيرتسون لاعب ليفربول أن يتقدم لإسكتلندا في الدقيقة 32 عندما سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس التشيكي توماس فاسليك.

ورفض باتريك ستشيك أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث ارتقى لعرضية فلاديمير تسوفال ووضع رأسية رائعة على يمين الحارس ديفيد مارشال لينتهي الشوط الأول بتقدم التشيك بهدف نظيف.

الشوط الثاني كان حافلاً بالفرص، ففي الدقيقة 46 سدد باتريك ستشيك كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس الإسكتلندي ديفيد مارشال، قبل أن يعود مارشال بعد دقيقة واحدة ويتصدى لتسديدة من داريدا.

في الدقيقة 48 تصدت العارضة لتسديدة جاك هندري ومنعت إسكتلندا من التعادل، وبعدها بدقيقة واحدة تألق حارس التشيك توماس فاسليك وأبعد كرة سددها زميله كالاس بالخطأ نحو مرماه.

وفي لقطة إبداعية تمكن باتريك ستشيك من تسجيل الهدف الثاني له وللتشيك في الدقيقة 52 بعد أن استغل تقدم الحارس ديفيد مارشال وسدد كرة من منتصف الملعب سكنت الشباك الإسكتلندية.

في الدقيقة 55 كاد داريدا أن يسجل الهدف الثالث للتشيك ولكن تسديدته علت عارضة الحارس ديفيد مارشال بقليل.

وكاد ستيوارت أرمسترونغ أن يسجل للمنتخب الإسكتلندي في الدقيقة 61 بعد أن سدد كرة اصطدمت بالدفاع وعلت العارضة بقليل، وبعدها أهدر ليندون ديكس كرة خطيرة تصدى لها توماس فاسليك ببراعة.

في الدقيقة 66 أهدر ليندون ديكس انفراداً بالمرمى بعد أن سدد كرة تصدى لها حارس التشيك توماس فاسليك بقدمه.

وكاد باتريك ستشيك أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 81 لكن ديفيد مارشال تصدى لتسديته، وبعدها بدقيقة تصدى توماس فاسليك لتسديدة من كيفين نيسبت.

في الدقيقة 84 توغل جيمس فوريست داخل منطقة جزاء التشيك وسدد كرة قوية إلا أن اصطدمت بالدفاع وخرجت لركنية.

في الدقيقة 90 تصدى الحارس ديفيد مارشال لكرة خطيرة من ميشيل كرمنسيك، لتنتهي المباراة بفوز التشيك بثنائية نظيفة.

ويواجه المنتخب التشيكي في الجولة الثانية كرواتيا يوم الجمعة المقبلة في السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس اليوم تلعب إسكتلندا ضد إنجلترا في العاشرة مساءً.