تقرير| أجمل 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2020-2021

14.06.2021 | 15:59 (KSA)

دوري بلس – شهد موسم 2020-2021 العديد من المواجهات القوية في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تُوج تشيلسي بلقبها بعد الفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا أفضل 10 مباريات في البطولة خلال موسم 2020-2021، وذلك كالتالي:

-ريال مدريد2 – شاختار دونيتسك3

في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات استضاف ريال مدريد فريق شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

فاجأ الفريق الأوكراني ريال مدريد في الشوط الأول بثلاثة أهداف عن طريق تيتي في الدقيقة 29، فاران بالخطأ في مرماه في الدقيقة 33 ومانور سولومون في الدقيقة 42.

في الشوط الثاني كاد ريال مدريد أن يعود للمباراة بعد أن سجل هدفين عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 54 وفينيسيوس جونيور في الدقيقة 59، وسجل النادي الملكي هدفاً في اللحظات الأخيرة من المباراة إلا أن الحكم الصربي سردار جوفانوفيتش ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود لاعب متسلل متداخل في اللعبة لتنتهي المباراة بفوز شاختار دونيتسك بنتيجة (2-3).

-سالزبورغ2 – بايرن ميونيخ6

في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات استضاف سالزبورغ النمساوي فريق بايرن ميونيخ على ملعب والس سيزنهايم.

شهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث كانت النتيجة قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة تشير إلى التعادل بهدفين لكل فريق، قبل أن يسجل النادي البافاري أربعة أهداف.

تقدم سالزبورغ عن طريق ميرغيم بيريشا في الدقيقة 4، ثم تعادل روبرت ليفاندوفيسكي لبايرن ميونيخ من ركلة جزاء في الدقيقة 21، قبل أن يتقدم النادي البافاري في الدقيقة 44 بهدف سجله راسموس كريستنسن بالخطأ في مرماه، ثم تعادل ماسايا أوكوغاوا لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

وتمكن بايرن ميونيخ من تسجيل 4 أهداف في آخر 11 دقيقة عن طريق جيروم بواتينغ في الدقيقة 79، ليوري ساني في الدقيقة 83، روبرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة 88 ولوكاس هيرنانديز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الألماني بنتيجة (2-6).

-ريال مدريد3 – إنتر ميلان2

في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات استضاف ريال مدريد فريق إنتر ميلان على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

شهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث تقدم ريال مدريد بهدفين في الدقيقتين 25 و33 عن طريق كريم بنزيما وسيرجيو راموس، قبل أن يتعادل إنتر ميلان عن طريق لاتورو مارتينيز وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 35 و68، وفي الدقيقة 80 تمكن رودريغو من تسجيل هدف الفوز للنادي الملكي، لتنتهي المباراة بانتصار الميرينيغي بنتيجة (3-2).

-إسطنبول باشاكشهير3 – لايبزيغ4

في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات استضاف إسطنبول باشاكشهير فريق لايبزيغ على ملعب فاتح تيريم.

في هذه المباراة أصبح لاعب إسطنبول باشاكشهير عرفان قهوجي ثالث لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هاتريك ويخسر فريقه المباراة.

تقدم لايبزيغ عن طريق هدفين سجلها يوسف بولسون في الدقيقة 26 ونوردي موكيلي في الدقيقة 43، قبل أن يقلص عرقان قهوجي الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بالشوط الأول، لينتهي الشوط بنتيجة (1-2) لصالح لايبزيغ.

وتمكن داني أولمو أن يوسع الفارق للايبزيغ بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66، قبل أن تبلغ الإثارة مداها عندما تعادل عرفان قهوجي للنادي التركي بهدفين في الدقيقتين 72 و85، لكن ألكسندر سورلوث سجل هدف الفوز للفريق الألماني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني، لتنتهي المواجهة بفوز لايبزيغ بنتيجة (3-4).

-مانشستر يونايتد1 – باريس سان جيرمان3

في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات استضاف مانشستر يونايتد فريق باريس سان جيرمان على ملعب أولد ترافورد.

شهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث تقدم نيمار للضيوف في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ماركوس راشفورد لأصحاب الأرض في الدقيقة 32.

في الشوط الثاني تمكن باريس سان جيرمان من خطف الفوز عن طريق هدفين سجلهما ماركينيوس في الدقيقة 69 ونيمار في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، ليفوز النادي الفرنسي بنتيجة (1-3) وهو الفوز الذي ساهم في إقصاء مانشستر يونايتد من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

-لايبزيغ3 – مانشستر يونايتد2

في الجولة السادسة من مباريات دور المجموعات استضاف لايبزيغ فريق مانشستر يونايتد على ملعب ريد بول أرينا.

كان مانشستر يونايتد يكفيه التعادل من أجل التأهل لدور الـ16، بينما أن لايبزيغ كان يجب عليه الفوز من أجل الوصول إلى ثمن النهائي.

تمكن لايبزيغ من مفاجأة مانشستر يونايتد بتسجيل هدفين في أول ربع ساعة عن طريق أنجيلينو في الدقيقة 2 وأمادو هايدارا في الدقيقة 13، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني أضاف جاستن كلويفرت الهدف الثالث للايبزيغ في الدقيقة 69، قبل أن تزداد الإثارة في الدقائق الأخيرة عندما سجل مانشستر يونايتد هدفين عن طريق برونو فيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 80 وإبراهيما كوناتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82، ولكن الفريق الإنجليزي فشل في تسجيل التعادل لتنتهي المباراة بفوز الفريق الألماني بنتيجة (3-2) ويودع مانشستر يونايتد البطولة.

-برشلونة1 – باريس سان جيرمان4

في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا استضاف برشلونة فريق باريس سان جيرمان على ملعب كامب نو.

شهدت المباراة تحقيق قائد برشلونة ليونيل ميسي رقماً قياسياً بالتسجيل في 17 موسماً متتالياً بدوري أبطال أوروبا، لكن هذا لم يكن كافياً لفريقه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

تقدم برشلونة عن طريق ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل كيليان مبابي لباريس سان جيرمان في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-1).

في الشوط الثاني تمكن الضيوف من قلب الطاولة وسجلوا 3 أهداف عن طريق مبابي في الدقيقتين 65 و85 ومويس كين في الدقيقة 70، لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة (1-4).

-يوفنتوس3 – بورتو2

في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا استضاف يوفنتوس فريق بورتو على ملعب يوفنتوس بتورينو.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بورتو بهدفين مقابل هدف واحد، وبالتالي كان يوفنتوس كان بحاجة للفوز بنتيجة (1-0) أو الانتصار بفارق هدفين.

شهدت المباراة إثارة كبيرة بعد أن تقدم بورتو عن طريق سيرجيو أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19، قبل أن يسجل فيديريكو كييزا هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 49 و63 ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين ويتم اللجوء لوقت إضافي.

في الوقت الإضافي سجل سيرجيو أوليفييرا الهدف الثاني له ولبورتو في الدقيقة 115، قبل أن يسجل أدريان رابيو الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 117 لتنتهي المباراة بفوز البيانكونيري بنتيجة (3-2)، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتأهل الفريق الإيطالي، حيث حصد بورتو بطاقة التأهل لربع النهائي بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة.

-مانشستر سيتي2 – بوروسيا دورتموند1

في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا استضاف مانشستر سيتي فريق بوروسيا دورتموند على ملعب الاتحاد.

شهدت المباراة إثارة ومتعة، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق كيفين دي بروينا في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل ماركو رويس للضيوف في الدقيقة 84، ثم سجل في فودين هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة 90.

-بايرن ميونيخ2 – باريس سان جيرمان3

في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا استضاف بايرن ميونيخ فريق باريس سان جيرمان على ملعب أليانز أرينا.

كانت المباراة تكراراً لنهائي نسخة 2019-2020 عندما انتصر بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان بهدف مقابل لا شئ.

تقدم باريس سان جيرمان بهدفين عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 3 وماركينيوس في الدقيقة 28، قبل أن يسجل شوبو موتينغ هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بنتيجة (1-2).

في الشوط الثاني تعادل توماس مولر لبايرن ميونيخ في الدقيقة 60، قبل أن يسجل الضيوف الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 68، لتنتهي المباراة بفوز نادي العاصمة الفرنسية بنتيجة (2-3).