كوبا أمريكا (المجموعة الثانية)| تقنية الفيديو تكتب فوزاً صعباً لكولومبيا على الإكوادور

14.06.2021 | 12:01 (KSA)

دوري بلس – فازت كولومبيا على الإكوادور بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرينا بانتانال ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بكوبا أمريكا.

كانت البرازيل قد تصدرت المجموعة الأولى بعد الفوز في مباراة الافتتاح على المنتخب الفنزويلي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وينص نظام النسخة الحالية من البطولة على صعود أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية إلى ربع النهائي، حيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الكولومبي بهدف سجله اللاعب إدوين كاردونا في الدقيقة 42 عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من اللاعب ميغيل بورخا، وفي الشوط الثاني لم يحدث أي جديد على مستوى النتيجة لتحصد كولومبيا أول 3 نقاط في المجموعة التي تضم إلى جوارها الإكوادور، البرازيل، فنزويلا وبيرو.

وشهد الشوط الأول محاولات قليلة من الفريقين حيث كان هدف كولومبيا هو التسديدة الوحيدة بين القائمين والعارضة على المرميين.

ففي الدقيقة 42 ومن إحدى الهجمات النادرة في الشوط الأول تلقى كاردونا الخالي من الرقابة تمريرة من ميغيل بورخا داخل منطقة جزاء الإكوادور، وسدد الكرة على يمين الحارس بيدرو أورتيز، وقد أشار الحكم المساعد بوجود تسلل إلا أن الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا قام باحتساب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو لينتهي الشوط الأول بتقدم الكولومبيين بهدف نظيف.

في الشوط الثاني حاول المنتخب الإكوادوري العودة للمباراة، وفي الدقيقة 54 سدد بيرفيس إستوبينان كرة خطيرة تصدى لها الحارس الكولومبي أوسبينا وأخرجها لركنية.

حاول المنتخب الإكوادوري تشكيل خطورة مجدداً واستحوذ على الكرة بنسبة 69% من وقت المباراة في الشوط الثاني، إلا أنه لم يهدد المرمى الكولومبي مجدداً لتنتهي المواجهة بفوز كولومبيا بهدف دون رد.

وشهدت المباراة قيام الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا بإنذار أوريبي ومونوز وبوري من كولومبيا وإينير فالنسيا من الإكوادور.

وتلعب كولومبيا مواجهتها القادمة يوم الخميس المقبل ضد فنزويلا، بينما ستحصل الإكوادار على راحة في الجولة الثانية لوجود خمسة فرق في المجموعة على أن تواجه المنتخب الفنزويلي يوم 20 يونيو.