ديل بوسكي يكشف عن المنتخبات المُرشحة للتتويج باليورو

13.06.2021 | 16:02 (KSA)

دوري بلس - كشف ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا السابق، عن مرشحيه للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في نسختها الـ 16.

المسابقة انطلقت يوم الجمعة الماضي بلقاء إيطاليا وتركيا، بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتحدث بوسكي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا سعيد بعودة الجمهور، نأمل أن تكون بطولة أوروبية رائعة، رغم أن الموسم الماضي كان صعبًا للغاية على اللاعبين بسبب ضغط المباريات".

وتابع: "يجب أن يعرف المدرب كيفية التكيف مع الموقف، لأن اللاعبين متعبون جسديًا وعقليًا، يجب أن يتم إنشاء مناخ جيد للعب المباريات في أفضل ظروف ممكنة".

وعن اقامة البطولة في 12 ملعبًا، علّق: "الانطباع الأول جيد، الرغبة في نشر كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بالمنافسة".

وواصل: "الفكرة تبدو جيدة بالنسبة لي، خاصة وأن إسبانيا ستلعب جميع المباريات في المجموعة على ملعبها، لكن يجب أن نكون حذرين لأن المجموعة صعبة".

ثم تطرق للحديث عن منتخب إسبانيا، قائلاً: "لقد كنا جيدين قبل بضع سنوات، لكن لا يمكننا نسيان ما حدث في 2018، لم نخسر أي مباراة وخرجنا بركلات الترجيح، الأمور مؤخرًا تسير على ما يرام، ويجب أن نكون متفائلين، لأن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين".

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، أجاب: "لا أعتقد أنني سأقول شيء جديد، البرتغال وألمانيا وفرنسا، وإيطاليا وإسبانيا، هناك مباريات صعبة ولا نعلم ما سيحدث".

يُذكر أن المنتخب الإسباني يتواجد في المجموعة الخامسة من البطولة القارية، برفقة كل من السويد وبولندا وسلوفاكيا.