في ليلة سقوط إريكسن المُروع.. الدنمارك تخسر من فنلندا بهدف نظيف

13.06.2021 | 00:01 (KSA)

دوري بلس - سقط منتخب الدنمارك أمام فنلندا بهدف دون رد، في افتتاح مشوار الفريقين في يورو 2020، في المباراة التي استأنفت بعد توقفها نتيجة الحالة الطبية الطارئة للنجم الدنماركي كريستيان إريكسن.

وشهدت المباراة في الدقيقة 43 سقوط مفاجئ لإريكسن دون تدخل من أي لاعب من منتخب فنلندا، لتتوقف المباراة نحو 20 دقيقة في محاولات لإسعافه وسط حالة من بكاء زملائه.

وبعد محاولات عديدة من قِبل المسعفون باستخدام الصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه، خرج إريكسن محمولاً وسط غموض موقف حالته الصحية.

وعلى إثر تلك الواقعة، قرر "يويفا" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تأجيل المباراة بسبب ما حدث، قبل أن يعلن استئنافها بعد ساعة ونصف على الحادثة.

وسجل هدف المباراة جويل بوهانبالو لاعب منتخب فنلندا في الدقيقة 59 من المباراة التي جمعت بينهما في كوبنهاجغن، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس الأمم الأوروبية 2020.

كما شهدت المباراة فرصة سانحة أمام المنتخب الدنماركي لحصد نقطة التعادل لكن بيير اميل هوبيرغ أهدر ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق في الدقيقة 74، ليحصد منتخب فنلندا أول ثلاث نقاط له في أول مشاركة له في البطولة القارية.