عاجل | استئناف مباراة الدنمارك وفنلندا

12.06.2021 | 20:53 (KSA)

دوري بلس - قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استئناف مباراة الدنمارك ضد فنلندا التي جمعت الفريقين اليوم، بعد أن قرر مبدئياً ايقافها وامكانية تأجيلها بسبب الحالة الصحية الطارئة للاعب كريستيان إريكسن.

وشهدت المباراة في الدقيقة 43 سقوط مفاجئ لإريكسن دون تدخل من أي لاعب من منتخب فنلندا، لتتوقف المباراة نحو 20 دقيقة في محاولات لإسعافه وسط حالة من بكاء زملائه.

وبعد محاولات عديدة من قِبل المسعفون باستخدام الصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه، خرج إريكسن محمولاً وسط غموض موقف حالته الصحية.

وعلى إثر تلك الواقعة، أعلن "يويفا" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تأجيل المباراة بسبب ما حدث، واصفًا إياه بالحالة الطبية الطارئة.

وأضاف الاتحاد الأوروبي بأنه تم نقل اللاعب الدنماركي إلى المستشفى واستقرار حالته الصحية، على أن يتم عقد اجتماع طارئ مع الفريقين بالإضافة لحكام المباراة مساء اليوم لتحديد موعد استئناف المباراة.

وبعد مرور حوالي ساعة ونصف على الحادثة أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استئناف المباراة بعد الاتفاق بين مسؤولي ولاعبي المنتخبين الدنماركي والفنلندي.

الجدير بالذكر أن منتخبي الدنمارك وفنلندا يتنافسان في المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 والتي تضم معهما منتخبي بلجيكا وروسيا.