تقرير- أرقام قياسية من فوز إيطاليا على تركيا في افتتاح يورو 2020

12.06.2021 | 19:21 (KSA)

دوري بلس - انطلقت أمس الجمعة منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بلقاء إيطاليا ضد تركيا، والذي انتهى بثلاثة أهداف نظيفة لصالح المنتخب الإيطالي على ملعب "الأولمبيكو" في روما.

افتتح ميريح ديميرال التسجيل لإيطاليا في الدقيقة الـ 53 بهدف بالخطأ في مرماه، فيما أضاف شيرو ايموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 66، وسجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث في الدقيقة الـ 79.

 ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، أبرز الأرقام والإحصائيات من فوز إيطاليا على تركيا في افتتاح اليورو:

- فوز إيطاليا على تركيا بثلاثية نظيفة، هو الفوز الأكبر في مباراة افتتاحية لبطولة أوروبية.

- منتخب إيطاليا سجل ثلاثة أهداف نظيفة للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بكأس الأمم الأوروبية.

- إيموبيلي سجل للمباراة الثالثة على التوالي مع المنتخب الإيطالي لأول مرة في تاريخه، وهدفه في تركيا يعتبر الأول في بطولة دولية.

- حافظ المنتخب الإيطالي على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية، وهي الفترة الأطول منذ نوفمبر 1989 ويونيو 1990 وكانت 10 مباريات على التوالي وقتها.

- تركيا خسرت جميع المباريات الافتتاحية في جميع البطولات الدولية، (7 هزائم من أصل 7 مباريات افتتاحية).

- شهدت المباراة الافتتاحية هدفًا عكسيًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

- لورينزو إنسيني هو ثاني لاعب من نادي نابولي يسجل في تاريخ اليورو (الأول كان لاعب الوسط السلوفاكي ماريك هامسيك في نسخة عام 2016).

- بات جانلويجي دوناروما أصغر حارس مرمى يلعب في بطولة كبرى (كأس العالم أو اليورو) بعمر 22 عامًا و106 أيام.

- عدد الأهداف التي استقبلها منتخب تركيا في أول 79 دقيقة لعب في يورو 2020 هو نفس عدد الأهداف التي استقبلها المنتخب خلال التصفيات المؤهلة للبطولة.

- المنتخب الإيطالي لم يتلقى أي هزيمة على ملعب "الأوليمبيكو" في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو)، حيث حقق 7 انتصارات وتعادل في مباراتين.