يورو 2020 (المجموعة الأولى)| إيطاليا تقسو على تركيا بثلاثية وتوجه إنذاراً لجميع المنتخبات

12.06.2021 | 00:05 (KSA)

دوري بلس – حقق المنتخب الإيطالي فوزاً كبيراً على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في افتتاح بطولة الأمم الأوروبية ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، وقد أقيمت المواجهة على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وارتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى 3 نقاط، بينما ظل تركيا بلا رصيد في المجموعة التي تضم مع المنتخبين سويسرا وويلز.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن تتمكن إيطاليا من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق مريح ديميريل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، شيرو إيموبيلي في الدقيقة 66 ولورينزو إنسيني في الدقيقة 79.

بدأ المنتخب الإيطالي الشوط الأول مهاجماً، وفي الدقيقة الثالثة مرر بيراردي عرضية قابلها إيموبيلي بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس تركيا أوغركان شاكير.

واصل المنتخب الإيطالي سيطرته ولكن دون خطورة كبيرة على المرمى وسط غياب هجومي لتركيا، وكانت أخطر فرص إيطاليا في الشوط الأول رأسية جورجيو كيلليني في الدقيقة 22 والتي تصدى لها ببراعة حارس تركيا أوغركان شاكير.

ظهرت تركيا هجومياً في الشوط الأول مرة واحدة عندما مرر بوراك يلماز عرضية خطيرة في الدقيقة 35 تألق الحارس جيانلويجي دوناروما وتمكن من إبعادها.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول طالب لاعبو إيطاليا بركلة جزاء بعد لمسة يد على زيكي كيليك لاعب تركيا، ولكن الحكم الهولندي داني موكيلي راجع تقنية الفيديو وأشار باستمرار اللعب.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الإيطالي سيطرته ولكنه تمكن من ترجمتها إلى أهداف، ففي الدقيقة 53 مرر بيراردي كرة عرضية اصطدمت بصدر مدافع تركيا مريح ديميريل وسكنت الشباك ليتقدم المنتخب الإيطالي بهدف.

في الدقيقة 66 تمكن مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي من متابعة تسديدة سبينازولا التي ارتدت من الحارس شاكير، وسجل الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي.

وأكمل نجم نابولي لورينزو إنسيني ثلاثية المنتخب الإيطالي عندما تلقى تمريرة من شيرو إيموبيلي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 وأسكن الكرة في شباك المنتخب التركي.

وشهدت المباراة قيام الحكم الهولندي دانيلي موكيلي بإنذار لاعبي المنتخب التركي كاغلار سويونشو ودرويش أوغلي.

ويواجه المنتخب الإيطالي في الجولة الثانية المنتخب السويسري يوم الأربعاء المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس اليوم تلعب تركيا ضد ويلز في السابعة مساءً.