يورو 2020 المجموعة الأولى – إيطاليا تبدأ رحلة البحث عن اللقب الثاني أمام تركيا

11.06.2021 | 12:41 (KSA)

دوري بلس – تنطلق مساء اليوم الجمعة، منافسات يورو 2020، بمواجهة قوية بين تركيا وإيطاليا على ملعب الأولمبيكو في العاشرة مساءً، بعد تأجيل البطولة من العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتقام هذه النسخة من اليورو بمشاركة 24 منتخبًا وتبدأ منافسات البطولة اليوم وتختتم يوم 11 يوليو القادم.

ويعد منتخب إيطاليا أحد المرشحين للتويج باللقب هذا العام، بعدما ظهر في نهائيات هذه البطولة 10 مرات، وهذه هي المرة السابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز بها مرة واحدة فقط في الستينات، بينما وصل للنهائي مرتين وخسرهم عامي 2000 و 2012، ويسعى لتحقيق اللقب الثاني له.

على الجانب الآخر، تعد هذه هي المشاركة الخامسة لمنتخب تركيا في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، وكان أفضل إنجاز له عام 2008 عندما وصل لنصف النهائي، بينما وصل لدور ربع النهائي عام 2000.

وفي مواجهات المنتخبين عبر التاريخ، نجح المنتخب الإيطالي في الحفاظ على سجله خاليًأ من الهزائم أمام تركيا، حيث فاز في 7 لقاءات وتعادل في ثلاث مباريات، ويسعى اليوم لتحقيق فوزه الثامن.

وفي استعداداته للبطولة، تمكن منتخب إيطاليا من الفوز على سان مارينو بسباعية نظيفة، وفاز أيضًأ على التشيك برباعية نظيفة، بينما فازت تركيا على مولدوفا بهدفين مقابل لا شيء وألغيت مباراتها أمام إيرلندا الشمالية.