لاعبو البرازيل يحسمون موقفهم من المشاركة في كوبا أمريكا

09.06.2021 | 14:31 (KSA)

دوري بلس - كشف لاعبو منتخب البرازيل في بيانًا رسميًا، موقفهم من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2021 والتي ستقام على أرضهم في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

واختيرت البرازيل لاستضافة كوبا أمريكا بعد استبعاد كولومبيا والأرجنتين من استضافة البطولة بسبب اضطرابات سياسية في الأولى، وزيادة إصابات فيروس كورونا في الثانية.

وكان لاعبو السامبا قد أعلنوا رفضهم للمشاركة في كوبا أمريكا لأنها جاءت إلى بلدهم من خلال مصالح سياسية بقيادة حكومة اليمين المتطرف ورئيس البلاد الجديد جاير بولسونارو.

وأعلن المنتخب البرازيلي مشاركته في البطولة عقب المباراة التي فاز فيها على مضيفه باراجواي بهدفين دون رد فجر الأربعاء، في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وجاء بيان لاعبو البرازيل كالآتي: "عندما يولد برازيلي، يولد هاو، ولذلك أردنا أن نكتب هذه الرسالة للتعبير عن رأينا بشأن بطولة كوبا أمريكا من أجل أكثر من 200 مليون نسمة في البرازيل".

وتابع البيان: "نحن فريق متماسك ولكن بأفكار مختلفة، لأسباب مختلفة، إنسانية ومهنية، نحن غير راضين عن إصرار اتحاد أمريكا الجنوبية على إقامة كوبا أمريكا، سواء أقيمت في وقت لاحق في تشيلي أو حتى في البرازيل، كل الأحداث الأخيرة تقودنا إلى أن إقامة هذه البطولة في ذلك الوقت غير صحيح".

وأضاف: "لا نرغب أن يعني حديثنا حول هذه البطولة صراعًا سياسيًا، نحن ندرك أهمية موقفنا، نتابع ما تنشره وسائل الإعلام، نحن موجودون على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نتظاهر لمنع تداول المزيد من الأخبار الكاذبة التي تتضمن أسمائنا عكس ما يحدث في الحقيقة".

واختتم البيان: "نذكركم بأننا لاعبون محترفون في كرة القدم، لدينا مهمة يجب أن ننجزها مع بطل العالم التاريخي خمس مرات، البرازيل صاحبة اللونين الأصفر والأخضر، نحن ضد تنظيم كوبا أمريكا، لكننا لن نقول لا للمنتخب".